- السويدي: 6500 صوت بالجولة الأولى من إجمالي 12 ألف ناخب

- 200 ناخب أجنبي أدلوا بأصواتهم في الانتخابات البلدية بالدور الأول

- إقبال متزايد على الانتخاب ومساعدة 20 ناخباً من كبار السن في الاقتراع

..

مريم بوجيري

توافد الناخبون في جولة الإعادة للانتخابات النيابية والبلدية 2018 على مركز الاقتراع والفرز بمدرسة الحد الثانوية للبنات، حيث ساد مشهد الاقتراع إقبال ملحوظ من قبل كبار السن على التصويت مع الساعات الأولى لفتح باب الترشح عند الثامنة صباحاً.

من جانبه أكد رئيس لجنة الاقتراع والفرز الثامنة بمدرسة الحد الإعدادية للبنات عن الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق القاضي السويدي، حجم الكتلة الانتخابية بالدائرة الثامنة في محافظة المحرق بلغت مايقارب 12 ألف ناخب.

وأشار أن حجم التصويت في الجولة الأولى بلغ مايقارب 6500 صوت من إجمالي عدد الناخبين ليصل بذلك إجمالي الأصوات عن المترشحين البلديين والنيابيين نحو 13 ألف صوت.

وأكد أن اللجنة استقبلت خلال الدور الأول وجود لما يقارب 200 ناخب من الأجانب والذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات البلدية فقط.

وفيما يتعلق بالمشهد العام عن جولة الإعادة، أشار أن الإقبال على التصويت باللجنة كان متزايداً، حيث توافد الناخبون مع فتح باب الترشح عند تمام الثامنة صباحاً، وأشار أن اللجنة لم ترصد أية مخالفات بعد مرور حوالي ساعتين من بدء عملية الاقتراع.

وأضاف السويدي أن اللجنة قامت بأداء الواجب فيما يتعلق بمساعدة كبار السن، حيث تمت مساعدة مايقارب 20 شخصاً من كبار السن في عملية الاقتراع مؤكداً أن العدد في تزايد باعتبار أن المنطقة تعد من المناطق القديمة ويكثر فيها وجود كبار السن، وتوقع رئيس اللجنة أن الإقبال سيتزايد خصوصاً مع الساعات الأخيرة من عمر الانتخاب.

من جانب آخر، رصدت "الوطن" تواجد المترشح عن الدائرة الثامنة عبدالرحمن بوعلي دون أي حضور بعد مضي ساعتين من فتح باب الترشح لمنافسه يوسف الذوادي، في حين لوحظ وجود العديد من الأطفال برفقة ذويهم للمشاركة وإثبات الحضور في العملية الديمقراطية التي تمت في مركز الاقتراع والفرز بمركز ثامنة الحد.

وكانت الدائرة الثامنة بالمحرق اتجهت لجولة الإعادة بين المترشحين عبدالرحمن بوعلي والمترشح يوسف الذوادي، حيث حصل بوعلي على ألف و 465 صوتاً ، نظير ألف و 976 صوتاً لمنافسه الذوادي خلال الجولة الأولى من الانتخابات النيابية والبلدية، في حين كان المقعد البلدي في الدائرة حسم من قبل المترشح عبدالعزيز الكعبي بنسبة 51.52%.