زهراء حبيب

توافد ناخبو الدائرة السابعة بمحافظة الشمالية على مركز الاقتراع بمدرسة سار الثانوية للبنات من الدقيقة الأولى فتح باب الاقتراع في جولة الإعادة السبت.

وشهد المركز تدفقاً منقطع النظير من ناخبي الدائرة للتصويت لممثليهم في المجلس النيابي والبلدي، إذ تشهد الدائرة جولة الإعادة في الانتخابات النيابية والبلدية، وتتميز بمنافسة مرشحة زينة جاسم على المقعد البلدي.

وحضر مئات الناخبين إلى مركز الاقتراع في الثامنة صباحاً، وبدأ الحركة متذبذبه في ساعات الظهيرة، لتعود لوهجها مجدداً في الفترة المسائية وحتى قبل غلق باب الاقتراع في الساعة الثامنة مساء.

وسجلت المرأة في هذه الدائرة حضوراً لافتاً خاصة من كبار السن اللاتي حرصن على المشاركة، والاستعانه بالقاضي لمساعدتهن في اختيار من يمثلهم في المجلس النيابي والبلدي، كما شهدت حضور ناخبين من الفئات الخاصة ورجال ونساء من مختلف الأطياف.

وتدفق الناخبون إلى المركز للإدلاء بأصواتهم في عملية تميزت

بالسلاسة والمرونة، وتعاون جميع العاملين في مركز الاقتراع لتسهيل العقبات أمام كبار السن والفئات الخاصة، كما لجأ عدد من كبار السن إلى رئيس مركز الاقتراع والفرز القاضي حسين الشيخ لمساعدتهم في اختيار مرشحهم بكل سرية.

وحرص المترشحون النيابيون والبلديون على الحضور منذ الدقيقة الأولى من العملية الانتخابية لمتابعة الحراك الديمقراطي، والعرس الانتخابي بكل شفافية تحت إشراف قضائي كامل، كما حضر عدد من ممثلي الجمعيات الحقوقية لمراقبة عملية التصويت والاقتراع.

وقال رئيس مركز الاقتراع والفرز القاضي حسين الشيخ لـ "الوطن" "مع بداية اليوم لفتح باب الاقتراع شهد المركز إقبالاً كثيفاً وطابوراً لخارج المدرسة، وبدأت العملية بالاستقرار ومن المتوقع أن تشهد كثافة خلال الساعات المقبلة".

وأكد الشيخ أنه لم يتم رصد أي مخالفات، وذلك يرجع لوعي المرشحين بالدائرة بأهمية العملية الانتخابية.

ولفت إلى توافد عدد من الناخبين لم يدرجوا في الجدول للمشاركة بالعملية الانتخابية، وفي هذه الحالات يلجأ الناخبون إلى المركز الإشرافي لختم الجواز بختم المشاركة لكن لا يستطيع التصويت.

يذكر أن سابعة الشمالية تصل كتلتها الانتخابية إلى 12 ألف ناخب، بينهم 5857 نساء 6245 رجالاً، وتقدم المرشح النيابي أحمد الدمستاني على نظيره فتحي سرور في الجولة الأولى، إذ حصل فتحي سرور 759 صوتاً بنسبة 17,25% وأحمد الدمستاني الحاصل على 1026 بنسبة 23،32%.