أكد المترشح النيابي عن الدائرة الثانية بمحافظة المحرق بشار فخرو، أهمية دور المرأة البحرينية في العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن المرأة البحرينية حققت قصص نجاح عديدة على المستوى الإقليمي والعربي والعالمي جعل منها مثالاً على دورها في المجتمعات المتقدمة والمتحضرة.

وأشار فخرو خلال ندوة في مقره الانتخابي بعنوان "ماذا تريد المرأة من البرلمان"، وبمشاركة الإعلامية سماح علام، إلى أنه خصص محوراً في برنامجه الانتخابي يهدف إلى تعزيز دور المرأة، من خلال دعم التشريعات التي تعزز مكتسباتها بما يكفل المساواة في الحقوق والواجبات، مؤكداً دعمه للتشريعات والقوانين التي تساهم في الحفاظ ودعم حقوق ومكتسبات المرأة في المجتمع.

فيما، أوضحت سماح علام، أن هناك العديد من القوانين التي تقدمت وتطورت في البحرين بالتزامن مع إطلاق صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى المشروع الإصلاحي، حيث حققت تلك القوانين والتشريعات نقلات نوعية في حياة المواطنين بشكل عام والمرأة بشكل خاص.

وأوضحت علام، أن هناك العديد من الدلالات والمؤشرات أهمها قانون أحكام الأسرة بشقيه السني والجعفري.

وأشارت إلى أن هناك العديد من النماذج المشرفة للمرأة في البحرين، حيث تبوأت المرأة البحرينية العديد من المناصب، مؤكدة على دور المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المفدى حيث قادت سموها ثورة كبيرة لدعم المرأة البحرينية اليوم نحن نقطف ثماره.

وأوضحت علام أن الثوابت القانونية والتشريعية من دستور البحرين وميثاق العمل الوطني كلها كفلت حقوق المرأة، مؤكدة أن المرأة البحرينية أصبحت تتبوأ مكانة مرموقة وتتساوى مع الرجل في الحقوق والواجبات ولها حضور ومكتسبات.

وقالت: "إن المرأة ليست نصف المجتمع فقط بل هي كيان" و"صوت المرأة اليوم مؤثر ومغير ومحرك"، مؤكدة أن المرأة لها حرية الاختيار الذي يجب أن يكون لصالح من يعزز ويحافظ على حقوقها وضرورة ان يقع الاختيار على الشخص الذي يدعم المرأة.

وأوضحت علام: "على الرغم من أننا نترقب الفصل التشريعي الخامس وتشكيل البرلمان الجديد من خلال انتخاب 40 عضواً، ولكننا لانزال في بداية العمل البرلماني".

وأكدت أن المجتمعات الديمقراطية احتاجت عشرات السنين لكي تنضج وتصحح من مسيرتها الديمقراطية، مشددة على ضرورة احتضان ودعم جميع أفراد المجتمع لهذه التجربة الوليدة الرائدة لكي تنمو وتتقدم وتزدهر.