أماني الأنصاري

نجحت المترشحة سوسن كمال في الفوز على 4 منافسين، بينهم نائبة سابقة و3 رجال بثانية العاصمة، بتحقيقها 1585 صوتا وبنسبة 48.25%، متأهلة للجولة الثانية مع ابن المنامة القديمة المترشح فيصل بن رجب، الذي حصد 697 صوتا بنسبة 21.22%.

جاء ذلك، على الرغم من مما شهدته الدائرة من مخالفات المترشحين داخل مركز التصويت بتوجيه بعض الناخبين والضغط عليهم للتصويت للمترشح، الأمر الذي دعا بعض المرشحين المنافسين إلى التقدم بشكوى للجنة الاشرافية بالمركز، وبناء عليه أمر قاضي المركز جمعة الموسى بإخراجه من المركز، وإبعاد الحملات الترويجية للمترشحتين عن محيط المركز.

واستطاعت كمال، إخراج نظيرتها النائبة السابقة إبتسام هجرس بعد حصدها لـ396 صوتا وبنسبة 12.05%، ومنافسيها كل من علي جواد بـ 197 صوتا بنسبة 6%، وأحمد الحواج بعد حصده 119 صوتا بنسبة 3.62%، وعلاء الدين أبوعلي بـ291 صوتا ونسبة 8.86%.

وانحصرت المنافسة في الجولة الثانية بين ابن المنامة فيصل بن رجب وكمال، فإلى أين تتجه أصوات الخارجين من المنافسة لفيصل بن رجب أم لسوسن كمال؟ .

يذكر أن ثانية العاصمة شهدت معتركا انتخابيا قويا منذ بدأ العملية الانتخابية، وخسر فيها نائبها أحمد قراطه في معركة الطعون وفي يوم التصويت خرجت من الدائرة النائبة السابقة إبتسام هجرس، وهي أول دائرة يسقط فيها نائبان في المعركة الانتخابية.