أسماء عبدالله

يلبي البحرينيون السبت نداء الواجب الثاني باختيار ممثليهم في المجلسين النيابي والبلدي للجولة الثانية من ضمن 108 مترشحين، فيما يتوجه الشعب البحريني إلى صناديق الاقتراع للبدء في التصويت من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء عبر 14 مركزاً عاماً و31 مركزاً فرعياً.

ويتنافس 62 مترشحاً على المقعد النيابي، فيما يتنافس 46 مترشحاً بلديا في المحافظات.

فيما اتجهت غالبية الدوائر للجولة الثانية حيث قدرت الكتلة الانتخابية للمجلس النيابي في المحافظات الأربع بـ 365 ألفاً و467 ناخباً، فيما بلغت الكتلة الانتخابية للمجالس البلدية في المحافظات الثلاث 285 ألفاً و911 ناخباً .

ويتنافس في محافظة العاصمة 18 مترشحاً لمجلس النواب متوزعين على دوائر المحافظة التسعة، في حين حسمها في الدائرة الاولى عادل عبدالرحمن العسومي، فيما تبقى للجولة الثانية في الدائرة ثانية العاصمة بين سوسن كمال وفيصل بن رجب، وثالثة العاصمة يتنافس كل من مهدي شرار وممدوع الصالح.

أما في رابعة العاصمة يتنافس عبدالرحمن بومجيد وعمار البناي، وفي خامسة العاصمة يبقى الفاصل بين ناصر القصير وأحمد السلوم.

وبالنسبة لسادسة العاصمة يتنافس كل من د.معصومة عبدالرحيم وعلي العطيش، وتنفرد سابعة العاصمة بين زينب عبدالأمير وعفاف الموسوي، أما ثامنة العاصمة يتنافس محمد عاشور وفاضل السواد، والدائرة التاسعة د. زهرة حرم مع عمار عباس، وفي الدائرة العاشرة يتنافس علي إسحاقي وإيمان شويطر.

من جهة أخرى، يتنافس في محافظة المحرق 12 مترشحاً للمجلس النيابي في حين تربع عيسى الكوهجي على مقعد رابعة المحرق، يليه هشام العشيري في الدائرة السادسة.

ويتنافس في الدائرة الأولى حمد الكوهجي ود.محمد الحسيني، في ثانية المحرق يتنافسان إبراهيم النفيعي وإبراهيم الحمادي، أما محمد عيسى ومحمد العليوي فيتنافسان في ثالثة المحرق.

وفي الدائرة الخامسة يتواجه كل من محمود المحمود وخالد بوعنق، وفي الدائرة السابعة يلتقي عمار قمبر مع يوسف عبدالغفار، وبالنسبة للدائرة الثامنة ينافس يوسف الذوادي نظيره عبدالرحمن بوعلي .

ويتواجه 10 مترشحين للمجلس البلدي، في حين حسمها 3 مرشحين من الجولة الأولى، حيث تربع على المقاعد كل من حسن الدوي في الدائرة الثانية وفاضل العود في الدائرة السادسة وعبدالعزيز الكعبي في الدائرة الثامنة.

ويتنافس في الأولى البلدي عبدالله السهلي ووحيد المناعي، وفي الدائرة الثالثة باسم المجدمي ومحمد حمادة، في حين ينافس فيصل العباسي المرشح الآخر غازي المرباطي، في الدائرة الخامسة يتقابل كل من أنور الحريري مع صالح بوهزاع، وفي الدائرة السابعة يتنافس احمد المقهوي مع عادل الجار.

وفي المحافظة الشمالية يتنافس فيها 20 مرشحا للبرلمان، حيث صعدت فاطمة القطري إلى مقعد ثالثة الشمالية مع عبدالنبي سلمان في الدائرة السادسة.

بينما تشهد المنافسة على المقعد النيابي في الدائرة الأولى كلثم الحايكي وحبيب شبيب، وفي الدائرة الثالثة عبدالله الدوسري مع حافظ الدوسري. وفي الرابعة يلتقي غازي آل رحمة مع نضال الشوملي.

وتشهد الدائرة الخامسة منافسة بين سيد فلاح هاشم وأحمد يوسف، أما بالنسبة إلى الدائرة السابعة فالمنافسة بين أحمد دمستاني ومنير سرور، وفي الدائرة الثامنة عبدالله الذوادي وعبدالرحمن النجدي، وينافس يوسف زينل مع عباس العماني في الدائرة التاسعة.

فيما يتقابل محمد العمادي ضد باسم المالكي في العاشرة الشمالية ، وفي الدائرة الحادية عشرة يتنافس محمد بوحمود مع علي الفضلي، ومحمود البحراني ومريم مدن في الدائرة الثانية عشرة.

وتنافس على المجلس البلدي في المحافظة الشمالية 22 مرشحاً، فيما جلست بدرية عبدالحسين في الدائرة الثانية بالتزكية، ويتنافس في الدائرة الأولى ياسر نصيف وشبر الوداعي، والدائرة الثالثة أحمد الدوسري ومحمد الدوسري، و في الرابعة تتقابل رائقة سلمان مع فيصل شبيب.

وفي الخامسة أحمد الكوهجي وعيسى العصفور، وتنفرد السادسة بين قاسم السماهيجي وحسين العالي، والسابعة بين علي صالح وزينة جاسم.

أما بالنسبة الى الثامنة انحصرت بين ياسين زينل ورامي الكعبي، وفي التاسعة عبدالله مبارك وأحمد الشعباني ، وفي العاشرة محمد الظاعن وناجح عبيد، ويتنافس محمد حبيب وأحمد المناعي في الدائرة الحادية عشر، وفي الثانية عشر تتنافس زينب الدرازي مع جمال علي.

وشهدت المحافظة الجنوبية تنافس 12 مترشحا للمجلس النيابي في الجولة الثانية، حيث حسم أحمد الانصاري في الدائرة الثالثة مقعده في قبة البرلمان وفوزية زينل في الدائرة الخامسة ومحمد السيسي في الدائرة الثامنة وعيسى الدوسري في الدائرة العاشرة .

ويتنظر المرشحون الباقون نتائج جولة الاعادة حيث يتواجد مجددا في الدائرة الأولى نسرين معروف وأحمد العامر، وفي الدائرة الثانية محمد الأحمد وعيسى القاضي، وفي الدائرة الرابعة علي زايد ومحمد المعرفي، عبدالرزاق حطاب ومحمد درويش في الدائرة السادسة، و د.علي النعيمي وأحمد التميمي في الدائرة السابعة، و بدر الدوسري ونوار المطوع في الدائرة التاسعة.

وفي المقعد البلدي يتنافس 14 مترشحا للمجلس، حيث حسم كل من عبدالله بوبشيت في الدائرة السابعة وبدر التميمي في الدائرة الثامنة وحزام الدوسري في الدائرة العاشرة بالتزكية.

فيما ينتظر المرشحون البلديين في الدائرة الأولى كل من إيمان القلاف وجاسم بوحمود، والدائرة الثانية مال الله شاهين ومحمد الخال، وعبدالله عبداللطيف ومحمد الرفاعي في الدائرة الثالثة، وعيسى الغرير وعمر عبدالرحمن في الدائرة الرابعة.

واقتصرت الدائرة الخامسة على عبداللطيف محمد وخالد شاجرة ، وفي الدائرة السادسة يتنافس خالد جناحي وإبراهيم محمد، وفي الدائرة التاسعة يتنافس ناصح الدخيل مع طلال بشير .