أسماء عبدالله

تتجه 6 نساء من محافظة العاصمة إلى الجولة الثانية إثر نتائج الجولة الأولى للانتخابات النيابية التي حسمت فيها 9 مقاعد من إجمالي 40، فيما تشهد 31 دائرة من مختلف المحافظات جولة ثانية.

ودخلت الانتخابات النيابية في العاصمة 12 مترشحة، استطاعت نصفهن الانتقال إلى الجولة الثانية التي من المقرر عقدها السبت المقبل.



وأحرزت المترشحة في ثانية العاصمة سوسن كمال تقدماً كبيراً على منافسيها لتنافس في الجولة الثانية فيصل حسن بن رجب.

وفي سادسة العاصمة ستجرى جولة الإعادة بين علي العطيش وفاطمة عبدالرحيم. وكان العطيش فاز في انتخابات 2014 بمقعد السادسة في الجولة الثانية مع عبدالله الكوهجي بحصوله على 10946 صوتاً.

فيما ضمن وصول صوت نسائي في سابعة العاصمة بعد وصول زينب عبدالأمير وعفاف الموسوي إلى الجولة الثانية، علماً أن عبدالأمير خاضت التجربة العام 2014 وخسرت الجولة الثانية أمام النائب أسامة الخاجة الذي تمكنت من إزاحته في الانتخابات الحالية من خلال الطعون الانتخابية.

وأنحصرت المنافسة في تاسعة العاصمة بين زهرة حرم وعمار المختار، وتعد هذه التجربة الثانية لحرم إذ سبق لها الترشح في الانتخابات النيابية في 2010 في خامسة الوسطى قبل إلغائها، وخسرت. .

وفي الدائرة العاشرة، يتنافس في الجولة الثانية علي إسحاقي وإيمان شويطر المدعومة من جمعية المنبر التقدمي "تقدم". وكان علي إسحاقي ترشح في انتخابات 2010 و2014 ولم يصل للمجلس النيابي.