نوه المترشح البلدي لثالثة الجنوبية محمد الرفاعي، بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، للتحقق من كافة الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار ورصد أماكن تجمع مياه الأمطار واتخاذ الإجراءات الفورية لإزالتها، داعياً إلى تشكيل فرق إغاثية مدربة من الشباب لتقديم المساعدات خلال الأزمات.

وأشار، إلى أن سمو رئيس الوزراء يحرص دائماً على توفير كل الخدمات الجيدة للمواطنين، لافتاً إلى أن جميع أهالي المحافظة الجنوبية وبصفة خاصة أبناء الدائرة الثالثة يقدرون عالياً تلك التوجيهات خاصة في ظل التوقعات المناخية بتعرض البحرين لكميات كبيرة من الأمطار خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح الرفاعي أن موسم الأمطار كان أحد الموضوعات التي ناقشها مع أهالي الدائرة خلال مجلسه الأسبوعي، مضيفاً أن هناك أفكاراً تم طرحها تهدف إلى تكوين فرق إغاثية من الشباب المتطوع وتدريبهم لتقديم المساعدة للأهالي في حال حدوث أي كوارث مشكلات تواجه المجتمع، وأن يكون دور تأسيس تلك المجموعات يقع على عاتق المجالس البلدية.

وتابع الرفاعي "تحدث الحضور خلال المجلس عن أهمية دور المجالس البلدية وضرورة تفاعلها مع أي أمور تحدث في المجتمع، كما تم استعراض عمل لجان المجالس البلدية وطبيعة دورها الهام في تقويم أداء العضو البلدي".

وطالب الرفاعي بأهمية أن تقدم الأهالي مبادرات وطنية تخدم المجتمع وتساعد المتضررين من أي مشكلات، موضحاً أن هذا الأمر ظهر جلياً خلال الأمطار السابقة ورأينا الجميع يقف بجانب بعضه والكل يقدم يد العون لكل محتاج.