- المقهوي: على الناخب أن يقدم حلولاً وإقتراحات لمشاكل الدائرة

- بخيت: الكريزما مسؤولة عن وصول البلدي لجميع المسالك

- الدوسري: العمل يداً بيد لاختيار رئيس المجلس

شهاب: صوت الناخب واجب ويجب أن يكون لصالح الشخص المناسب

..

مروة غلام

طالب مترشحون للانتخابات البلدية بمحافظة المحرق، أعضاء المجلس البلدي الاتحاد لاختيار الرئيس المناسب، موضحين أن صوت الناخب واجب لذلك يجب أن يكون لصالح الشخص المناسب.

وأضافوا في لقاء نظمه مجلس الشاعر بقلالي مساء الاثنين تحت عنوان "المجالس البلدية وتحدياتها"، وأدارته المحامية هنادي الجودر، أن التعاون الإيجابي والمستمر بين العضو البلدي والنيابي مبني على فهم الاختصاصات، داعين الناخب إلى أن يقدم حلولاً واقتراحات لمشاكل الدائرة.

وتحدث في اللقاء كل من المترشحة ليالي شهاب لرابعة المحرق وعضو المجلس البلدي الحالي لرابعة المحرق غازي المرباطي، ورئيس بلدية المحرق السابق محمد حمادة، والمترشحين البلديين لخامسة المحرق صالح بوهزاع ورمضان ملا بخيت.

وقال المترشح البلدي لخامسة المحرق رمضان بخيت "بمجرد أن يضع المترشح البرنامج الانتخابي الخاص به فهو يعني بذلك أنه ملم بالكامل بالدائرة واحتياجاتها وأهم مايدور فيها من مشاكل".

وأضاف "وعند رصد أهم مايدور بالدائرة يأتي دور صياغة البرنامج الانتخابي بالصورة الصحيحة..نأمل أن نقوم باستكمال الدور الذي قام به السابقون بالمجلس البلدي ولن نقول إن هناك كان تقصيراً".

وقال بخيت "بالنسبة لمنطقة قلالي فهي منطقة غنية وحيوية حيث وُجد فيها استحقاقات كثيرة ولكن موضوع الميزانيات والقرارات التي ساهمت في تطوير هذه المنطقة ولكن العضو البلدي لديه القدرة على المتابعة وسلك القنوات الصحيحة فهناك خدمات ملحة للمواطنين مثل حديقة المطار التي تم ضمها لمشروع توسعة المطار والبنية التحتية".

وقال "يجب الإشارة الى نقطة مهمة وهي أن التعاون الإيجابي والمستمر مابين العضو البلدي والنيابي مبني على فهم الاختصاصات حيث على العضو أن يفهم دوره في المجال الخدماتي وعلى النائب أن يكون على علم في اختصاص الرقابة والتشريع كما إني لا أؤيد النائب الذي يتدخل في مسائل خدماتية خاصة بالعضو البلدي ولكني أرحب بالتعاون المثمر مابين الإثنين".

فيما قالت المترشحة البلدية للدائرة الرابعة بمحافظة المحرق ليالي شهاب "كثير من الناس يتساءل عن غيابي عن الساحة ولكني جئت لأجل مداخلة صغيرة وهي كلنا على علم أن أكثر الناس عبروا عن استيائهم بسبب المجالس السابقة وعدد منهم من قرر عدم التصويت لعدم كفاءة المترشح ولكني أقول الشعار الذي سبق هذه الانتخابات هو "بصوتك تقدر".

وأضافت "يجب على الناخب أن يكون على علم بأنه قادر بصوته على إيصال المترشح المناسب للمكان المناسب وإذا حصل ولم يوصت الناخب فسيتسبب ذلك بعرقلة العرس الديموقراطي والمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى".

وأوضحت، ان شعار "نلبي الواجب" يدل على أن التصويت واجب ويجب على الناخب أن يعطي بصوته للشخص الذي يستحقه فالبحرين غالية وتستاهل".

وأضافت شهاب "إن اختيار الناخب للمترشح على أساس أنه مؤذن في مسجد منطقته أو على أساس معارف اجتماعية سيساهم في وصول المترشح غير الكفؤ للمكان غير المناسب"، داعية الناخب لأن يكون ذا وعي في اختيار المترشح المناسب للمساهمة في إنجاح هذه العرس الانتخابي".

وقالت صباح الدوسري والتي كانت مابين الحضور في المجلس "نأمل من الشخص الذي سيصل إلى المجلس البلدي أن يكون أميناً، ويجب على الأعضاء جميعاً أن يعملوا يداً بيد لاختيار رئيس للمجلس".

وقال المترشح البلدي للدائرة السابعة بمحافظة المحرق أحمد المقهوي "إن العضو البلدي شخص واحد فيجب أن يكون هناك تعاون مشترك مابين الناخب والعضو البلدي وفي حال تواصل الناخب مع المترشح فهو يتواصل بشأن مشاكل ولايتواصل من أجل اقتراحات وحلول، لذلك على الناخب أن يتعاون مع البلدي لإيجاد حلول للمشاكل التي تعانيها الدائرة".