أماني الانصاري

بدأ حراك الدعاية الانتخابية في الطرقات على امتداد المحافظات الأربع. وظهرت إعلانات المترشحين بكثافة في شوارع العاصمة والجنوبية منذ اليوم الأول لإعلان كشوف المترشحين المقبولين.

وسارع عدد من المترشحين إلى حجز أماكن بارزة في دوائرهم لعرض إعلاناتهم. فيما بدت المحرق والشمالية أكثر هدوءاً من حيث عدد الإعلانات الطرقية حتى الآن. فيما يتوقع أن تزداد الإعلانات كثافة الأيام المقبلة. وتوجه بعض المترشحين لعرض برامجهم الانتخابية على وسائل التواصل الاجتماعي .



ويشترط لنشر الإعلانات في الشوارع رخصة من البلديات يتم فيها تحديد أماكن تثبيت اليافطات التي تحوي شعارات انتخابية وصوراً لحث الناخبين على التصويت لمرشح بعينه.

وانتشرت حملات توعية على وسائل التواصل الاجتماعي لحث المترشحين على عدم الوقوع في مخالفات الدعاية الانتخابية، عبر الالتزام بأحكام الدستور واحترام سيادة القانون، واحترام حرية تفكير الغير، والمحافظة على الوحدة الوطنية وأمن الوطن واستقراره وتجنب ما يثير الفتنة والطائفية، وعدم إطلاق الدعاية الانتخابية في الوزارات والإدارات التابعة لها والهيئات والمؤسسات العامة، وأن يلتزم المترشح بعدم التعرض لغيره من المترشحين سواء بصورة شخصية أو بواسطة معاونيه في الحملة الانتخابية، وعدم تعليق الإعلانات في غير الأماكن المخصصة لها، وعدم نشر إعلانات تتضمن المساس بأسس العقيدة الإسلامية، وعدم تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات مالية أو عينية من المنافع لشخص طبيعي أو اعتباري سواء من المترشح نفسه أو بواسطة الغير.