قال المترشح النيابي في ثالثة المحرق محمد العليوي إن برنامجه الانتخابي يتضمن أهدافاً استراتيجية تمس المواطن بشكل مباشر من حيث العمل على تشريع قوانين وأنظمة تضمن الحياة الكريمة وتحسن المستوى المعيشي للمواطن وأسرته ومستقبل أبنائه، كما يتضمن العمل على إيجاد سبل كفيلة بتحسين الاقتصاد الوطني، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في الوزارات الخدمية من خلال تشريع قوانين تضمن ذلك.

وأضاف العليوي، في بيان، إن البرنامج "يركز على فئة الشباب لإيماني القوي بأن الشباب البحريني مبدع ومميز وفعال ويجب أن يأخذ دوره الريادي بشكل يتناسب وقدراته وطموحه، لأن الشباب عماد الوطن حاضراً ومستقبلاً. وفئة الشباب هي الشريحة الأكبر في المجتمع البحريني. كما يركز البرنامج على قضايا المرأة البحرينية التي باتت تنافس الرجل في تقلد المناصب وتقاسمه العمل في تحمل المسئولية الوطنية من أجل دعم عجلة التنمية الاقتصادية والتقدم والرقي وازدهار الحضارة البحرينية التي تميزت منذ عقود طويلة مضت".

وقال العليوي إنه قرر دخول المعترك الانتخابي "من منطلق الواجب الوطني وبناء على الرغبة الصادقة في خدمة الوطن الغالي علينا جميعاً ومن أجل الشعب البحريني الوفي ولقناعتي التامة بالمساهمة وبشكل فعال في دعم المسيرة الديمقراطية وإنجاح المشروع الإصلاحي الذي أطلقه وأسس ركائزه جلالة الملك المفدى".