تضم الخارطة الانتخابية، 3 لطيفات يواجهن أشرس منافسة سياسية على الإطلاق، وهن لطيفة المير المترشحة في سابعة الشمالية ولطيفة عيد المترشحة في تاسعة الشمالية ولطيفة القعود المترشحة في سابعة الجنوبية.

ودخلت 3 سيدات من بنات عائلة الحايكي وهن عضو مجلس النواب الحالي رؤى الحايكي، التي تعيد ترشحها في سابعة الجنوبية، ومنى الحايكي التي تترشح في سادسة المحرق، وكلثم الحايكي المترشحة في أولى الشمالية .

كما تترشح 4 زهرات أيضا في انتخابات 2018 وهن زهراء حنون في ثامنة العاصمة ود. زهراء حرم في تاسعة العاصمة و أزهار مكي التي تترشح في سادسة المحرق وزهراء العصفور المترشحة في خامسة الشمالية .

وأيضا ثمة 3 سيدات يحملن إسم ليلى وهن ليلى المحميد التي تترشح في ثانية المحرق نيابي ، وليلى الحسن التي تترشح في ثالثة المحرق نيابي وليالي شهاب التي تترشح في رابعة المحرق ، إضافة إلى ابتسامتين هما ابتسام هجرس في ثانية العاصمة وابتسام العصفور في أولى الشمالية .

وبين من يصف الدوائر الحامية بعرين الأسود، وبين من يصف المترشحون الكبار والأوفر حظا بالحيتان، تبرز النساء بينهم من أجل الفوز بمقعد الدائرة سواء كان نيابيا أو بلديا، حيث بلغ عدد السيدات المترشحات 52 سيدة حسب رصد الوطن في انتخابات 2018 ، والتي مثلت نسبة 13% من جملة عدد المترشحين ، والتي تمثل ضعف أكبر مشاركة سياسية للمرأة في