قال عضو مجلس النواب، المرشح النيابي عن أولى المحرق علي بوفرسن أن حكمة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى المنارة تعزز مبادئ التعايش المشترك والسلام في العالم.

وبين، بأن الكلمة السامية التي ألقاها جلالته يوم أمس الأول، على هامش استقبال جلالته رئيس وأعضاء مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، وأعضاء جمعية "هذه هي البحرين" بأن توجيهات جلالته، تمثل مرجعاً عالمياً في مجالات نشر ثقافة السلام، والتعايش الديني المتنوع، مع التأكيد على حرية الفكر الديني، في إطار من التنوع الحضاري والإنساني.

وأوضح بأن كرسي جلالته بجامعة "سابينزا" الايطالية، ليمثل لفته كريمة، ستسعف الطلبة المتوافدين عليها من شتى أنحاء العالم، في تشرب ثقافة الحوار بين الأديان، والتعايش السلمي، بتجربة استثنائية يقودها أكاديميون ذو ثقل ومكانة، وبتجربة تصنف بالغير المسبوقة على مستوى العالم.

وأكد بوفرسن بأن تفضل جلالته بإنشاء هذا الكرسي، بجامعة مرموقة ومعروفة في مجال الدراسات الدينية، يمثل فرصة لفتح الأبواب، ومخاطبة العقول الخصبة، لتدشين البحوث، والدراسات البحثية المتميزة، في التعايش الديني، والمذهبي، استلهاماَ من روح التجربة التي تعيشها مملكة البحرين، والتي يشار اليها اليوم بكل فخر وفخار.