أكد المرشح النيابي المحتمل لأولى المحرق محمد المطوع، أنه سيتبنى حاول فوزه، ملف قانون الصحافة لوقف مضايقة الصحافة الوطنية بشكاوى تحد من دورها، مؤكداً أن الحكم بحبس رئيس تحرير صحيفة "الوطن" يوسف البنخليل أمر مؤسف.

وشدد على دور الصحافة الوطنية في دعم المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، ونقل صوت المواطن بكل حرية وشفافية وساهمت في حلحلة الكثير من الملفات العالقة وتؤدي دور لا يقل عن أي ثمرة من ثمرات المشروع الإصلاحي وتأثيرها في الدفع بمملكة البحرين نحو التقدم.

وعبر عن أسفه أن يصل الحال بتقديم شكاوى ضد الصحفيين ورؤساء التحرير، وآخرها الحكم القضائي على رئيس تحرير "الوطن"، الذي عٌرف بدوره الوطني في كثير من الملفات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الهامة وخاصة في ملف محاولة تجنيده في أكاديمية التغيير التي استهدفت أمن واستقرار البحرين.

وأوضح المطوع، أن صحيفة الوطن قامت بدور لا يستهان به في أن تكون خط دفاع عن أمن البلاد تجاه كل من سولت له نفسه في تشويه صورة البحرين داخليا وخارجياً، وكانت منبراً حراً لنا جميعاً.

وأضاف: "خلال عملي البلدي وجدت أن صحيفة الوطن كانت تعطينا حرية كبيرة في طرح قضايا بلدية شائكة وكنا نجد تعاون من الحكومة بعد أي نشر لخبر أو تحقيق صحفي، وفي النهاية هذا الأمر يعود على نفع المواطن".

وواصل "وبناء على أهمية الصحافة الوطنية ودورها، سأتبنى ملف قانون الصحافة الذي لا زال معطلاً كي تكون الصحافة ركيزة قوية وراسخة للدفع بالمشروع الإصلاحي تعزيز الوطنية والدفاع عن مصالح الوطن والذود عن مكتسباته".