قدم القبطان محمود يوسف المحمود رئيس تحرير صحيفة الديلي تريبيون الإنجليزية، والنائب السابق، أوراق ترشحه لعضوية مجلس النواب عن الدائرة الخامسة لمحافظة المحرق، والتي تشمل قلالي، جزر أمواج، ديار المحرق ودلمونيا .

وأكد المترشح المستقل المحمود أن المواطن بات يعاني من هموم كثيرة في حياته أثرت على مستوى دخله وتسببت في تدني معايير العيش الكريم التي كان يحظى بها، وأوضح أن برنامجه الانتخابي يضع ضمن أولوياته تلك الهموم وكيفية إيجاد حلول عملية للحفاظ على مكتسبات المواطن وحقوقه التي كفلها له الدستور من عمل وصحة وتعليم وسكن، وكذلك حق الشباب من الخريجين في عمل كريم وحق المتقاعدين في راتب تقاعدي يعبر عن أعمارهم التي أفنوها في خدمة الوطن لعشرات السنين .

وأشار المحمود إلى أن الوعود الانتخابية ربما تتشابه بين كافة المترشحين، إلا أن البرنامج الانتخابي يجب أن يتضمن حلولا واقعية وجذرية تكون قابلة للتنفيذ وتوائم بين موازنة الدولة ومتطلبات المواطن واحتياجاته خاصة مع ارتفاع الأسعار ودخول الضرائب في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي والتي ستؤثر على الجميع دون استثناء .

وقال القبطان المحمود إن المطالبة برفع الحد الأدنى للأجور يستوجب تفعيل أدوات الرقابة على المال العام أولا، ثم وضع الموازنات التي تضمن تنفيذ مشروعات تدر عوائد على المدى القريب والبعيد، وبما يسهم في رفع مستوى الأجور والذي يجب أن يتم بأسرع وقت ممكن نظرا لما يتعرض له المواطن من استقطاعات في دخله دون ارتفاع مواز لهذا الدخل .

كما لفت المترشح المستقل محمود المحمود إلى ضرورة وضع خطة وطنية صارمة لإلزام القطاعين العام والخاص بتوفير فرص عمل للمواطن، حيث لم تكن عوائد برامج التدريب بالمستوى المأمول من حيث الأثر في توظيف الخريجين، وهو ما يستلزم سن تشريعات تدعم توطين المهن التي يستحوذ عليها الأجانب .

وعن ملف المتقاعدين، قال المحمود :" لن نسمح لأي جهة بالمساس بمستحقات المتقاعدين بعد أن أفنوا عمرهم في خدمة الوطن، بل سنسعى لمنحهم المزيد من الامتيازات، والمطالبة بالمراجعة الدورية لرواتب التقاعد لتتماشى مع التزايد المطّرد للتضخم وغلاء المعيشة ."

وحول أبرز ملفات الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق، قال المحمود : "مازالت منطقتنا تعاني من عدم وجود نادي نموذجي ومدارس إعدادية وثانوية، رغم الكثافة السكانية العالية، وسنعمل من خلال المجلس على ضمان سرعة إقامة مدارس، إعداديتين وثانويتين لأبناء الدائرة، كما أن إنشاء مركز صحي حكومي يخدم أهالي قلالي والمناطق المجاورة أصبح ضرورة لا يمكن التغافل عنها .

ولفت المحمود إلى انه يدخل المعترك الانتخابي بالدائرة الخامسة من محافظة المحرق مستقلا ولكنه يمثل كافة أطياف المجتمع البحريني .