حوراء يونس

أعلن رئيس اللجنة الإشرافية في الشمالية القاضي محمد ميرزا أمان أن إجمالي عدد طلبات الترشح في المحافظة بلغ في اليوم الأول من الافتتاح 91 طلباً، 74 منها نيابياً، و 17 بلدياً، موضحاً أن جميع الطلبات قيد الدراسة.

وقال أمان إنه تم استكتاب مجموعة من المترشحين لعدم إرفاق المستندات الخاصة التي تبين قدرتهم على الكتابة والقراءة، واجتازوا جميعهم الاستكتاب.

وأضاف "من الممكن دفع مبالغ التأمين في وزارة العدل خلال أوقات الدوام الرسمي، ومن منطلق تسهيل الأمور في جميع المراكز الإشرافية، وتسهيلاً للعملية، تم فتح الباب لدفع الرسوم الخاصة بالمجلس النيابي والبلدي قبل ساعة من افتتاح المركز، وسيستمر ذلك حتى نهاية فترة فتح باب الترشح".

ولفت أمان إلى أن توافد الناخبين في الفترة الماضية دليل على وعيهم بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية واستمرار العملية الديمقراطية في البحرين.

وشهد المركز توافد عشرات المترشحين قبل بدء الافتتاح منذ الساعة الرابعة عصراً واستمرار توافدهم حتى نهاية اليوم. وكان النائب عبدالحميد النجار أول من قدم طلب ترشح.

وأثنى عدد كبير من المترشحين على سلاسة الإجراءات، بينما خرج بعض المترشحين وعادوا مجدداً للمركز، بسبب مشاكل في عدم تقديم نسخة مطبوعة للسيرة الذاتية أو عدم جلبها في "سي دي".

واعترض بعضهم على آلية وجود الاستمارة في الخارج مبررين ذلك بعدم وجود بيئة مهيئة لذلك، إلى جانب عدم وضوح آلية الدفع إذ قال بعضهم إنهم لم يكونوا على علم بإمكانية الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية مع قلة عدد صناديق الدفع (كاونتر).