فاطمة يتيم

يعيد النائب سمير الخادم المنافسة على مقعد ثامنة المحرق ليكون بذلك 6 المترشحين الذين أبدو رغبتهم في التنافس على مقعد ثامنة المحرق النيابي لانتخابات 2018

ويعتمد الخادم في ترشحه على ماقدمه في المجلس النيابي في 2012 وما قدمه في المجلس البلدي الذي فاز بمقعده في 2002

وفاز المرشح سمير خادم بمقعد ثامنة المحرق من الجولة الثانية بنسبة 52.81% من الأصوات على منافسه عبدالرحمن بوعلي والذي حصل على نسبة 47.19% من الأصوات.

ويتنافس على مقعد ثامنة المحرق النائب الحالي عبدالرحمن بوعلي، والنائب السابق سمير خادم، والمترشح رائد الأحمد، والمصرفي غانم السند، والموظف في قسم شؤون الأعضاء بمجلس النواب طلال سعود، وأمين عام جمعية الصف الإسلامي عبدالله بوغمار، ورئيس مجلس إدارة نقابة عمال دي إتش أل محمد العمادي للمجلس النيابي بثامنة المحرق، ولم يحسم عضو المجلس البلدي السابق يوسف الذوادي قراره بالترشح للمجلس النيابي حتى الآن.

وتعتبر الدائرة التي تضم 18 مجمعاً سكنياً، من الدوائر التي احتكرت على مدى ثلاثة فصول تشريعية من قبل التيارات الإسلامية، وأصبحت حصراً على كتلة الأصالة البرلمانية التي مثلت هذه الدائرة منذ العام 2002 حتى 2010، بينما شهدت الدائرة في انتخابات 2014 تغيير في المنافسة عن التي شهدتها في السابق بفوز النائب المستقل الحالي عبدالرحمن بوعلي.

ويذكر أن بعد تعيين النائب السابق للدائرة غانم البوعينين في منصب وزير الدولة للشئون الخارجية، جرت الانتخابات التكميلية في 2012 وأفضت القائمة النهائية للمترشحين في هذه الدائرة إلى تقدم 4 مرشحين مستقلين للمنافسة على مقعدها، إذ ضمت القائمة كلا من مبارك مخيمر، عبد الرحمن بوعلي، سمير خادم، والوجه النسائي الوحيد متمثلاً في هند محمد بوجيري. وفاز فيها المرشح سمير خادم من الجولة الثانية بنسبة 52.81% من الأصوات على منافسه عبدالرحمن بوعلي والذي حصل على نسبة 47.19% من الأصوات.

يذكر أن المرشح عبدالرحمن بوعلي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب فاز في الانتخابات النيابية 2014 من الجولة الأولى بعدد أصوات بلغت 4197 وبنسبة 55.66% على منافسه النائب السابق سمير خادم والذي حصل على نسبة 40.05% من الأصوات.