هدى حسين

أعلن 13 رياضياً وناشطاً في المجال الرياضي حتى الآن ترشحهم في الانتخابات المرتقبة. وقال عدد منهم إنهم ينافسون في الانتخابات لتقديم الأفضل في الجانب الرياضي والشبابي. وضمت الأسماء الإعلامي الرياضي علي العربي مترشحاً نيابياً في عاشرة العاصمة، والناشط الرياضي حسن عواجي بلدياً في رابعة الشمالية، والكابتن وليد أمين بلدياً في ثانية المحرق، ولاعب كرة الطائرة محمد حبيب بلدياً في الدائرة 11 بالشمالية، وحكم كرة القدم رامي الكعبي بلدياً في ثامنة الشمالية، ورقية الغسرة نيابياً في سادسة الشمالية، وعادل العسومي رئيس اللجنة المالية بالاتحاد البحريني لكرة الطائرة نيابياً في أولى العاصمة، وعلي إسحاقي نيابياً في عاشرة العاصمة، وحمود سلطان حارس مرمى المنتخب السابق نيابياً في سابعة المحرق، والإعلامي الرياضي عمار قمبر نيابياً في سابعة المحرق، والإعلامي الرياضي عبدالله عاشور بلدياً في سادسة الشمالية، ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس لجنة المنتخبات ناصر القصير نيابياً في خامسة العاصمة، ود.علي بوفرسن رئيس اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة نيابياً في أولى المحرق.



وقال حسن عواجي إن العنصر الرياضي مهم ويمثل فئة الشباب في الغالب لكنه لا يقتصر عليهم فالرياضة للجميع وتشمل السيدات والرجال في كل الأعمار. وبما أنني ناشط في هذا المجال، وبما أن الرياضة تهم عدداً كبيراً فإنني أخاطبهم من خلال برنامجي الانتخابي وأسعى لتقديم خدمات تلبي احتياجاتهم. وتتمثل احتياجات أهالي المنطقة في إيجاد بنية تحتية تسهل التنقل، إضافة إلى إيجاد برامج ومشاريع تخدم الأسرة والشباب وتوفير مراكز وفعاليات اجتماعية، أما ما يخص الرياضة فسأركز على تحديث الملاعب القائمة وتلبية احتياجات اللاعبين في هذا الصدد. وزيادة عدد الحدائق العامة النموذجية التي تخدم الأسرة وتكون مقصداً لجميع الأعمار. وإنشاء ممشى يخدم المنطقة وتحديث وإنشاء مراكز اجتماعية للشباب".

فيما قال الإعلامي الرياضي علي العربي إن المجلس النيابي توجد فيه لجان مختلفة بينها لجنة الشباب والرياضة، فالمجلس بحاجة لأصحاب الخبرة في هذا المجال، ووجود شخصيات رياضية ذوي خبرة في المجلس النيابي مهم للعمل في اللجنة المناسبة .

وأضاف العربي أن البحرين تفتقد للمنشآت الرياضية الكافية لاحتضان الشباب، لذلك سنعمل على توفير المنشآت المناسبة، وإيجاد بيئة سليمة لاحتضان مواهب الشباب الرياضية.



وقال حكم كرة القدم رامي الكعبي "عندما قررت دخول الانتخابات لم أربط وجودي كممثل بلدي مع كوني شخصية رياضية، لأنني أسعى إلى الجانب الخدمي أكثر، لكن هذا لا يلغي الجاني الرياضي من أهدافي. حيث أسعى إلى زيادة التعاون بين مركز شباب مدينة حمد والشباب أنفسهم، لأنه يحتوي على مرافق مميزة وملعب كبير وهذا دافع لاستغلال مواهب الشباب فيه، إضافة إلى حاجة منطقة مدينة حمد لنادي رياضي سأعمل جاهداً على بنائه".

وأكد الكابتن وليد أمين أن الجانب الرياضي يرتبط بالجانب الاجتماعي من حيث خدمة المجتمع وخصوصاً الشباب. أرى أن الجانب الرياضي هو الجانب المحبب للشباب وتأتي بعده جوانب أخرى، فوجود الشخصيات الرياضية شيء مهم" .