هدى حسين

أعلن د. فاضل حبيب، ترشحه مستقلاً نيابياً لسابعة العاصمة، وينوي في حال فوزة بالمقعد النيابي إقامة مستشفى عام في العاصمة على غرار مجمع السلمانية الطبي، ودمج العلاوات تحت بند واحد، بدلاً من صرفها بصورة منفصلة كعلاوة الغلا واللحوم وبدل السكن وغيرها، كما سيركز على ملف التعليم، ويسعى إلى توظيف العاطلين عن العمل.

وقال: إعلان ترشحي جاء بعد تخطيط مسبق للدخول في الانتخابات هذا العام، وكان من أولوياتي دراسة الدكتوراة بمصر واتمام بحث التخرج، ومن ثم نزولي كمترشح للانتخابات.

وعن سبب ترشحه، أكد حبيب أن لديه مبادرات وأفكار كبيرة وحان وقت انطلاقها، وأيضاً لديه شعبية وحضور كبير في المنطقة، بالإضافة إلى الخبرات المتنوعة التي يمتلكها، واشتراكه في جمعيات أهلية كثيرة، مضيفاً "أنا من رحم المجتمع المدني".

وقال حبيب: إنه اهتمامه ينصب في حقوق المرأة والطفل، وذوي الإعاقة، وكبار السن، والتصويب على أربع مجالات، التشريعي والرقابي والسياسي والخدمي.

ولفت حبيب إلى التركيز على أربع ملفات، المجال الأول التعليم، حيث يعتبر البعض التعليم ضمن الخدمات، لكن أنا اعتبره ملف منفصل وهو عبارة عن استثمار في التعليم الجامعي والخاص وليس خدمي.

وثانياً مجال التوظيف، قال حبيب سأرى احتياجات الدائرة ومطالب الشباب بالأخص، حيث هناك آلاف الخريجين العاطلين عن العمل، سأعمل على إنشاء قاعدة بيانات لجمع شباب المنطقة وسأقوم بمحاولة توظيفهم.

وأكد حبيب أنه حال فوزه في المجلس سيطالب بإقامة مستشفى عام لمحافظة العاصمة، كمستشفى السلمانية الطبي، بالإضافة إلى دمج العلاوات، بدل علاوة غلاء ولحم .. الخ، لمستوى معيشة أفضل.