براء ملحم



تشهد محافظة العاصمة حراكاً نشطاً في 5 دوائر انتخابية قبل فتح باب الترشح رسمياً 17 أكتوبر المقبل.

واشتد الحراك الانتخابي في الدوائر الثالثة والرابعة والسادسة والسابعة والعاشرة، إذ وصل عدد المترشحين في هذه الدوائر إلى 31 مترشحاً من أصل 49 مترشحاً محتملاً أعلنوا عزمهم المنافسة على مقاعد العاصمة النيابية. ليشكل المتنافسون في الدوائر الخمس قرابة 64% من إجمالي عدد المترشحين الحاليين.

واشتدت المنافسة في الدائرة العاشرة على المقعد النيابي إذ أعلن 7 مترشحين نيتهم عن خوض غمار الانتخابات، ويتنافس النائب الحالي نبيل البلوشي والإعلامي علي العربي ورئيس اتحاد كرة اليد البحريني علي إسحاقي والمترشح السابق عطية الله آل سنان والمصرفي خالد العيد وحمد تقي والشاب لؤي خميس على المقعد النيابي للدائرة.

وفي الدائرة السابعة، أعلن 7 مترشحين، المنافسة على مقاعد الدائرة بتنافس النائب الحالي أسامة الخاجة ويوسف المعلا ويوسف الماجد وعادل عباس ومحمد الأحمد والصحافي عباس المغني وعبدالعزيز مراد علي.

وتشهد الدائرة السادسة في محافظة العاصمة حراكاً بعد إعلان 7 مترشحين نيتهم خوض غمار الانتخابات، إذ أعلن كل من النائب السابق الفائز بالانتخابات التكميلية 2011 علي شمطوط والنائب الحالي علي العطيش المدعوم من جمعية الرابطة الإسلامية ومحمد شبر وفاضل عاشور وجعفر الدرازي وكامل ميرزا والإعلامي محمد ضاحي نيتهم الدخول على خط المنافسة على المقعد النيابي في الدائرة.

وأعلن 5 مترشحين في الدائرة الرابعة نيتهم دخول المنافسة في الانتخابات النيابية المقبلة للفصل التشريعي الخامس، ويتنافس على المقعد النيابي كل من النائب الحالي عبدالرحمن بومجيد والنائب السابق حسن بوخماس وصالح الخنة والمترشحين السابقين عدنان سرور والإعلامي عمار البناي، واللافت في الدائرة أن 4 من أصل 5 مترحشين لهم تجربة سابقة في الانتخابات النيابية.

هذا وتنظم الدائرة الثالثة إلى بقية الدوائر التي تشهد حراكاً انتخابياً نشطاً، إذ أعلن 5 مترشحين مبدئياً رغبتهم في خوض الصراع الانتخابي على المقعد النيابي بالدائرة، وهم النائب الحالي عادل بن حميد والنائب السابق عبدالهادي مرهون ورجل الأعمال حمد القاسمي وعلي سمير ومحمد الحايكي.