عبدالله مال الله

أعلن عبدالله يعقوب، ترشحه مستقلاً للانتخابات النيابية المقبلة، عن الدائرة السادسة بالجنوبية.

وقال يعقوب إن برنامجه الانتخابي يتمثل في رفع الظلم عن الشباب البحريني، الذي تمر قوانين واقتراحات دون ذكرهم، سواء من ناحية الوظائف أو التقاعد.

وأضاف "يجب أن يكون صوت الشباب مسموعاً على قمة البرلمان"، وأوضح أنه سيتطرق إلى المواضيع التي تمس الشباب، حيث يعيش الشباب وسط ديون، وأنه المتضرر الأكبر من الضرائب".

وذكر يعقوب، أن من أبرز الملفات التي سيتطرق إليها، ملفات العمالة السائبة والبطالة والإسكان والتعليم، مبيناً أن الجامعي يعاني من التوظيف بعكس الحاصلين على الشهادة الثانوية والإعدادية.

ودعا إلى تحقيق الضمان للشباب بهدف المساهمة في استدامة القطاع الشبابي، في إشارة إلى تذبذب الأوضاع الاقتصادية خلال الأعوام 8 المقبلة بسبب فرض عقوبات أمريكية على إيران.

وناشد يعقوب المواطنين، عدم العزوف عن الانتخابات النيابية، موضحاً، أن الجيل الحالي أصبح انتقادي على حسابات التواصل الاجتماعي، وأن عدم انتخاب الشخص المناسب سيكون مقصراً بحق نفسه، ولا يستطيع انتقاد شخص ما في المستقبل.

وعن تقييمة للمجلس النيابي الحالي قال يعقوب: "إن المجلس لا يلبي طموحات المواطنين و بعض النواب الحاليين للأسف لا يهتمون إلا بمصالحهم الشخصية".

وحول معالجته للدين العام قال يعقوب: "بحسب المتداول فإن الدول الشقيقة "السعودية، الإمارات، والكويت" تضع خطة لسداد الدين العام للبحرين، ويجب وضع خطة للإيرادات غير النفطية دون المساس بمكتسبات المواطنين، وعدم اللجوء إلى البنك الدولي للحفاظ على الإيرادات.

وأكد أنه سيساهم في إيصال صوته ومواطني دائرته، إلى الجهات المعنية مباشرة بدلاً عن الانتقاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأن ذلك حق مشروع للجميع.