أعلن المرشح البلدي للدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية محمد الظاعن، عن البدء بإطلاق مبادرة لتطوير آليات العمل البلدي في البحرين ليتماشى مع المخرجات الدولية والعالمية للعمل البلدي ويكون برؤية مغايرة لما عليه الآن.

وأوضح، أن العمل البلدي أخذ تجربة في مملكة البحرين حيزاً لا يستهان به، حيث أثبت العضو البلدي قدرته على العمل المميز والدؤوب منذ إنشاء البلديات وتعيين الشخوص فيها بالانتخاب.

وقال على هامش بدء ترشحه للانتخابات البلدية، إن انتخابات 2018 ستكون بارزة وجديدة تحمل رؤية اقتصادية واجتماعية جديدة بخلاف ما كانت عليه في السابق. وأكد أن التجربة سيستفيد منها أهالي المنطقة بحيث تصبح المكاسب المردودة منها ملفته للأهالي وذات طابع خاص يتماشى مع احتياجات المنطقة.

وقال الظاعن: "سنسلط الضوء على المراكز الخدماتية المهمة كونها النوافذ المهمة للمجتمع والتي تساهم في خدمة المواطنين لقضاء حاجاتهم الحكومية والتي يتعسر على البعض إنجازها عن طريق الحكومة الإلكترونية أو من خلال الذهاب إلى العاصمة لإنجاز هذه المعاملات".

وأكد الظاعن على التعاون مع الجهات المعنية في إطار ماهو مسموح به من اختصاصات المجلس البلدي لتحقيق تلك الأهداف، مبيناً أن المبادرة ستلبي احتياجات المواطنين أولاً وستجعل العمل البلدي في مملكة البحرين ذا طابع مميز يشار إليه على نطاق عالمي.