حسن الستري

دعا النائب السابق محمود المحمود المواطنين إلى عدم مجاملة من يعتزمون الترشح وإعطائهم وعودا بالتصويت لهم، مشيرا إلى أن المرشحين يتحملون نفقات كبيرة لتغطية مصاريف حملتهم الانتخابية بناء على تلك الوعود، ثم لا يحالفهم الحظ، ومؤكدا في هذا الصدد رغبته في الترشح عن الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق.

وقال المحمود: أنا أنسق مع الكل، هناك مجموعة كبيرة تعتزم الترشح في دائرتي، نحاول تقليص العدد لكي لا تتشتت الأصوات، وقد طلبنا من الأهالي قول رأيهم بصراحة، ما يجري أن المرشحين يزورون المجالس ويجاملهم الحضور ولا يقولون له الصراحة، وبعدها يسخر منهم رواد ذلك المجلس.

وتابع المحمود: نعول على وعي المواطن، يجب أن تكون لدينا ثقافة قول الكلمة الصريحة، لماذا تجعلون المرشحين يبنون آمالا على وعودكم، المرشح يلزم نفسه بالتزامات مالية كبيرة بناء على تلك الوعود وبعضهم يقترض بناء على ذلك، لا تجعلونهم يبنون آمالا على 2000 صوت وبعدها يتفاجؤون بأنهم لم يحصلوا سوى 200 صوت، ثم إذا خسر الانتخابات تصبح عنده نقمة على الناس.

وأضاف المحمود: أغلب المرشحين باحثون عن تحسين وضعهم المعيشي وليس عن أداء برلماني تشريعي ورقابي، المواطن يجب أن يكون واعيا وينظر إلى سجل هذا الشخص، ومؤهلاته وخبراته، وعليه أن يميز بين المرشح الكفء والمرشح، وعليه أن لا ينساق وراء الوعود المبالغ فيها للمرشحين.