حسن الستري

أكد المحامي حسن إسماعيل عزمه الترشح للانتخابات النيابية القادمة في الدائرة السابعة بمحافظة المحرق، ضمن كتلة جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي. وقال إسماعيل لـ"الوطن": "أنا عضو بالجمعية، وسأنزل الانتخابات ضمن كتلة وطنية، وسيكون لنا برنامج انتخابي موحد، ولم نضعه حتى الآن".

من جهته، قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات بجمعية المنبر التقدمي، عبدالجليل النعيمي: "إن الجمعية تتجه للدفع بـ5 مرشحين في الانتخابات، وهذا العدد قابل للزيادة، كما أن اللجنة تعد مقترحاً لبرنامج انتخابي للكتلة، وسيعرض على المرشحين لمناقشته واعتماده".

وبين النعيمي أن "التقدمي" شارك في انتخابات 2002 و2006 و2010، إلا أن أعضاء الجمعية لم يترشحوا في الانتخابات التكميلية وفي 2014، ولم يحالف الحظ مرشحي الجمعية إلا في انتخابات 2002، إذ استطاعوا أن يوصلوا 3 مرشحين، وهم عبدالنبي سلمان، وعبدالهادي مرهون، ويوسف زينل.

وعرفت الدائرة السابعة بمحافظة المحرق بمسمى "الدائرة الحديدية" منذ انتخابات 2002، وشهدت سيطرة الإسلاميين عليها، إذ فاز عضو جمعية الشورى الإسلامية عثمان شريف بانتخابات 2002، وفاز عضو جمعية المنبر الوطني الإسلامي ناصر الفضالة في انتخابات 2006، وعاد شريف للفوز في 2010، وأخيراً فاز عضو جمعية الأصالة الإسلامية علي المقلة في انتخابات 2014.