أنس الأغبش

توقع رئيس جمعية المعلنين البحرينية رئيس مجموعة "ماركوم الخليج" خميس المقلة، ارتفاع الصرف الإعلاني بالربع الأخير من العام الحالي بما بين 10-15% مدعوماً بالانتخابات النيابية والبلدية لتقترب من 7 ملايين دولار مقابل 6 ملايين في انتخابات 2014.

ورجح في تصريح لـ"الوطن"، أن تستحوذ "وسائل التواصل الاجتماعي" على ما بين 5 إلى 10% من إجمالي الإنفاق الإعلاني، موضحاً في الوقت نفسه أن إجمالي الصرف الإعلاني خلال العام بالكامل سيتجاوز الـ100 مليون دولار.

ولفت المقلة إلى أن النشاط الإعلاني سيزداد بنهاية العام الحالي مقارنة مع الدورات الانتخابية النيابية الماضية، وخصوصاً أن هناك مرشحين جدد أعلنوا ترشحهم لأول مرة ما يزيد من فرص نمو القطاع.

وعزا المقلة حجم الإنفاق الإعلاني في البحرين إلى قوة المنافسة بين المترشحين، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الطرق ستسحوذ على النصيب الأكبر من إجمالي الصرف الإعلاني، تليها الصحف فالإذاعة والتلفزيون.

ورجح أن يشهد الربعين الثالث والأخير زيادة في حجم الصرف الإعلاني، نظراً لما للحملات الإعلانية الخاصة بالمترشحين للانتخابات النيابية والبلدية، إضافةً إلى معرض البحرين الدولي للطيران في نوفمبر القادم.

وكان المقلة، أكد في تصريحات سابقة أن الإعلانات الانتخابية ستتركز على إعلانات الطرق والمطبوعات والملصقات "البوسترات"، إضافة إلى اعتماد الكثير من المترشحين على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لحملاتهم الانتخابية.