ليست مناسبة عادية لنحتفل بيوم الشرطة كل عام، فهي مناسبة غير تقليدية لرجال غير تقليديين، لأنهم آمنوا بمهمتهم الوطنية النبيلة، فقدموا لها أغلى ما يملكون، فضحوا بأرواحهم، وأكدوا استعدادهم الدائم للتضحية أكثر فأكثر، وسطروا ملاحم حب وولاء لوطنهم الغالي.

ونحن نحتفل بيوم الشرطة نتذكر رجال الأمن في كل مكان، نراهم في مختلف المناطق والشوارع، نراهم في الجو يحلقون ويتابعون المستجدات الأمنية أولاً بأول، وكذلك في البحر يحرسون حدود الوطن من الإرهابيين والدخلاء ويساعدون كل منكوب.

رجال قدروا وطنهم فنالهم تقدير الوطن، وحظوا بكل شرف عندما خصص لهم يوم وطني نحتفي بهم كل عام بعد أن احتفوا هم بنا كل يوم لحمايتهم أمننا وصونهم استقرارنا.

رجال لا يعرفون غير إنجاز المهام الموكلة لهم، وإن كانت خطرة أو مثلت تحدياً حقيقياً، فذلك يهون عند من عشق وطنه، وتولى مسؤولية حمايته، والحفاظ على مقدراته. هم الذين يتواصل عملهم ليلاً ونهاراً بدون اكتراث لأجواء أو ظروف، هؤلاء فعلاً هم رجال وزارة الداخلية الذين ندين لهم بعد المولى عز وجل بنعمة الأمن والأمان التي نتمتع بها الآن، وستظل باقية بإذنه تعالى في ظل وجود رجال مخلصين نذروا أنفسهم لوطنهم.

لا يسعنا إلا أن نشيد بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الأجهزة الأمنية ورجالها من احترافية لأداء المهام الموكلة إليها، ونحن على ثقة بأن هذا التطور لن يتوقف لمن أصابه شغف التحدي.

بهذه المناسبة نفخر بجميع رجال الأمن في البحرين، ونرفع أسمى آيات التهاني والتقدير لمقام عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مقدرين رعايتهم الدائمة وتقديرهم لرجال الأمن. كما نهنئ معالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وكافة منتسبي الأجهزة الأمنية بهذا اليوم المجيد. داعين أن يحفظ الله البحرين برجال أمنها المخلصين.