لم يكن مفاجئاً في هذه الأوقات أن يخرج رئيس الوفاق ليصرح أن السلطة عرضت عليه صفقة (666)، بل المفاجئ في الموضوع أنه رفض ذلك.
لم يكن العرض مستبعداً من أن يكون مطروحاً من بعض الأطراف في السلطة التي نتوقع أنها هي صاحبة هذه الأفكار، بل وتحدثنا بشكل مسبق أن تغيير الدوائر الانتخابية أمر وارد.
ولكن أن ترفض الوفاق مثل هذا العرض هو الشيء الذي جعلنا نكذب مثل هذه التصريحات بالكامل، بل إنا نجزم أن السلطة لو عرضت فقط صفقة 21/19 لكانت الوفاق قد أعلنت عن مشاركتها في الانتخابات منذ مدة.
من المتعارف عليه في بعض المصطلحات اللاهوتية أن الرقم (666) هو رمز للشيطان.. ولا أستبعد أن يكون مصدر هذه الترهات السفارة التي تتولى تحريك أمر الوفاق.. خاصة أن هذه التصريحات جاءت بعد زيارة تلك الشخصية المشؤومة للبحرين.
إن مثل هذه التصريحات التي نكذبها من واقع خبرتنا بمصدرها، نستبعد أن تكون صحيحة.. بل قد يكون العكس.. قد تكون الوفاق هي صاحبة هذه الفكرة التي جوبهت بالرفض، وبعد أن رفضت الدولة المقترح خرج بهذا التصريح المزعوم.. يريد أن يقول أن هذا السقف غير مقبول!
القضية هنا أن مضامين هذا التصريح توضح لك أن هذا الشخص هو المالكي البحريني، والذي لا يريد تداولاً سلمياً للسلطة فحسب.. بل يريد الاستئثار بالسلطة بالكامل!
المشكلة أن تصريحه وضعه في مأزق كبير.. فهو الآن أعلن ضمنياً أنه لن يشارك في الانتخابات.. فمادام رفض مثل هذه الصفقة فمن الاستحالة أن تأتيه صفقة أخرى أكبر من ذلك.
إني صائم.