السياحة في مملكة البحرين هي أحد القطاعات الرئيسة التي لها وظيفة حيوية في تعزيز نمو الاقتصاد، ومساهمة مرموقة في رفع الناتج المحلي الإجمالي. وتعتبر الضيافة أحد أهم العناصر المكونة للقطاع السياحي، وركيزة أساسية في نجاح النشاط السياحي. حيث إن للضيافة دوراً كبيراً في تحديد تجربة السائح، ويعتبر نجاح التجربة والانطباع الإيجابي، شرطاً وقيمة جوهرية في استمرارية واستدامة النشاط والاستقطاب السياحي، فتوليد وتحفيز وتحقيق عنصر جذب السائح يتأثر بشكل كبير بمستوى وجودة الخدمة في جميع أوجه النشاط السياحي من سفر وأنشطة ترفيهية وعلى وجه الخصوص الإقامة والضيافة.

فالضيافة تعد عنصراً أساسياً في ازدهار السياحة وأيضاً عنصراً أساسياً في ازدهار الاقتصاد القومي وذلك باعتبار الإيرادات التي تحققها من حيث الاستثمار عن طريق الضرائب والرسوم ومن حيث العمالة التي تستوعبها ومن حيث المناطق التي تنميها. وبناء على هذه الأهمية تعمل الجهات الحكومية والجهود الخاصة اقتداء بتوجيهات جلالة الملك المعظم واستجابة لتعليمات سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على مواصلة العمل في تنفيذ مشاريع سياحية وطنية كبرى تمت تحت رعاية الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وبحضور السيد عبد الغفار الكوهجي، رئيس مجلس إدارة شركة الكوهجي للتطوير العقاري، افتتاح فندق أونيكس روتانا، الواقع بخليج البحرين، وذلك يوم الثلاثاء الماضي، ليكون في مطلع إنشاء سلسلة من الفنادق اللاحقة.

كشف افتتاح فندق أونيكس البحرين، على نمط خط فندقي جديد، بمواصفات جودة عالية، وتصاميم إبداعية، ومرافق حديثة، وخدمات متنوعة ذات طابع ثقافي محلي خليجي يلبي احتياجات السياحة العائلية إقليمياً ودولياً، وأزاح الستار على تميز هذه المنشأة السياحية بموقع استراتيجي هائل يتوسط خليج البحرين ويحاذي المرفأ المالي.

كما يتميز فندق «أونيكس روتانا البحرين»، خاصة، بإطلالة خلابة ومتنوعة تجمع بين مشهد بانورامي للبحر بلون فاروزي، وبين مشهد للمدينة بخليج البحرين متضمناً إطلالة مباشرة وساحرة على أيقونة لمملكة البحرين وأبرز معلم حضاري اقتصادي على أرضها، «مركز البحرين التجاري العالمي» البرجين التوأم، وهو أول ناطحة سحاب في العالم تدمج توربينات الرياح في تصميمها، وأحد المحطات في برامج الجولات السياحية بمملكة البحرين، التي تعطى فيها الفرصة للمجموعات السياحية الوقوف على الناصية المقابلة للمعلم للاستمتاع بمشاهدة الإبداع الهندسي والجمال الفني للبرجين التّوأم والتقاط الصور الفوتوغرافية، ليصبح اليوم لديهم الفرصة ليكون هذا المعلم خلفية مبهرة لإطلالة إقامتهم الفاخرة.

في الحقيقة فإن فندق «أونيكس روتانا البحرين» هو ليس فقط عنصر ضيافة وجذب سياحي، وإنما في ذات الوقت عنصر جذب استثماري لتميزه بموقعه الاستراتيجي في قلب خليج البحرين وبقلب العاصمة المنامة، ويشكل بذلك إنجازاً سياحياً استثمارياً رائعاً يسهم في تجربة مميزة لوجهة فريدة من نوعها.