البحرين، تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك المعظم، تواصل مسيرة التنمية والرقي التي تضع المواطن في صلب أولوياتها. فقد عكست التوجيهات الملكية السامية الاهتمام الراسخ لجلالته بالمواطن باعتباره «شريكاً أساسياً في رفد مختلف مسارات التنمية».
إن رؤية جلالة الملك المعظم الحكيمة تؤكد على التنمية الشاملة والحفاظ على الهوية الوطنية والترابط المجتمعي، مما جعل من البحرين واحة للإخاء والسلام والتطور والإنجاز.
أكد جلالة الملك المعظم على أهمية تنفيذ مشاريع ترفع مستوى الأمن الغذائي وتدعم المنتج الوطني، وتحافظ على الحياة الفطرية وتنمي الثروة السمكية. كما شدد على الاهتمام بالمحافظة على الهوية التاريخية والثقافية للبحرين، وهو ما يؤكد على أن المواطن هو المحور الرئيس للتنمية.
في حديث جلالته البليغ، أكد على أن «البحرين للبحرينيين جميعاً، وأن وحدتهم وترابطهم كأسرةٍ واحدة هي مصدر منعتنا، وافتخارنا واعتزازنا». هذه الرؤية الثاقبة تحرص على تعزيز النسيج المجتمعي المبني على القيم والعادات البحرينية الأصيلة.
كما إنَّ رؤية المملكة تجاه حلحلة الأزمات وصد التهديدات التي تعصف بمنطقتنا أمر واضح وبارز. فقد دعا جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم إلى نبذ الخلافات والتكاتف والسعي نحو السلم وحسن الجوار في العلاقات الثنائية والإقليمية.
هذه الدعوة تُعَدُّ توجيهاً حكيماً من جلالته للابتعاد عن سياسات الاعتداء والحروب بالوكالة، والعمل على ضمان أن تكون قرارات دولنا نابعة من مصالحنا الذاتية، وقائمة على التكاتف لمواجهة التحديات المضرة باستقرار المنطقة.
إن هذه الرؤية الواضحة للمملكة تُعَدُّ نهجاً حكيماً وبناءً يستهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والانتقال من حالة الصراع والتوتر إلى حالة من التعاون والتضامن بين دول المنطقة. وهذا ما تؤكده المبادرات والجهود السياسية والدبلوماسية المتواصلة التي تقودها المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ختاماً، تُعَدُّ هذه الرؤية الحكيمة لجلالة الملك المعظم دليلاً على حرص جلالته على أن يكون المواطن البحريني هو أولى الأولويات لمسيرة التنمية والرقي، وأن البحرين للبحرينيين جميعاً، يربطهم حب الوطن والإخلاص له جميعاً، وهي رؤية تحرص على تعزيز النسيج المجتمعي، كما أظهرت رؤية جلالة الملك الحرص على أمن واستقرار المنطقة، وتعزيز التعاون والتضامن بين دول الجوار في مواجهة التحديات المشتركة، وهذا ما ينعكس إيجاباً على المصالح الوطنية لجميع دول المنطقة.