شهدت البحرين قبل أيام انطلاق ثلاثة أحداث اقتصادية هامة على مستوى المملكة والمنطقة، حيث استضاف مركز البحرين العالمي للمعارض، معرض الجواهر العربية، ومعرض العطور العربية 2023، إضافة إلى معرض سيتي سكيب البحرين العقاري، والتي تمثل باكورة أنشطة المعارض والمؤتمرات في المملكة للموسم الشتوي، مما يُسهم في رفد القطاع السياحي وتعزيز إسهاماته في التنمية الاقتصادية.

وغداً ستكون البحرين مع موعد جديد في النسخة التاسعة عشرة من حوار المنامة، والذي يستضيف نخبة من كبار المسؤولين، السياسيين والعسكريين والأمنيين على مستوى العام، إلى جانب مجموعة من الباحثين والأكاديميين والمختصين في الشؤون الاستراتيجية والسياسية والأمنية ومراكز الأبحاث والدراسات العالمية.

البحرين، وفي ظل ما تعيشه المنطقة والعالم اليوم من أجواء ملبّدة وتوترات سياسية وأمنية واقتصادية، تواصل السعي والسير الحثيث نحو تحقيق أهدافها بكل ثقة واقتدار، إيماناً بأن مسيرة التنمية الشاملة لجلالة الملك المعظم تمثل نهجاً وطنياً متواصلاً، لا يمكن أن يقف عند أي حاجز أو تعيقه أية تحديات.

وفي ذات الوقت، تواصل سعيها الحثيث بالشراكة مع الأشقاء والأصدقاء لتحقيق السلم والأمن العالمي، انطلاقاً من ثوابتها الوطنية والقومية والإنسانية القائمة على خلق عالم متناغم ومتعاون يعمل مع أجل البشرية جمعاء، ويُساهم في نشر قيم المحبة والسلام والإخاء والتعايش.

ولاشك في أن الأحداث السياسية والاقتصادية الهامة التي تعيشها البحرين اليوم، تعكس بكل جلاء جهود فريق البحرين، بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والذي كان مؤمناً على الدوام بقدرات أبناء البحرين الخلاقة في تحويل التحديات إلى فرص حقيقية، والخروج بأكبر المكتسبات التي ستنعكس على وطننا وشعبنا برامج ومبادرات حقيقية.

أحداث وأنشطة وفعاليات جعلت البحرين في بؤرة الاهتمام العالمي، وجذبت كبار الاقتصاديين والسياسيين على مستوى العالم، إلى جانب عشرات من وسائل الإعلام الدولي، وهو ما يمثّل فرصة ذهبية لترويج اسم البحرين وتعريف العالم بما تمتلكه من قدرات وإمكانيات، مادية وبشرية، إلى جانب منظومة متطورة من البُنى التحتية والتشريعات الحديثة تُساهم جميعها في جعل البحرين نقطة جذب استثماري للمؤسسات الدولية.

نقطة الارتكاز الأساسية تتمثل في الإعلام، وقدرته على تعريف المشاركين والزوار بالبحرين، الوطن والإنسان والإمكانيات، والابتعاد عن تكرار تجارب مخاطبة الذات.

اليوم نحن بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى إعلام عابر للحدود، يصل إلى كل العالم وبكل اللغات وعبر كل القنوات، يعكس قدراتنا وإنجازاتنا وإمكانياتنا، دون مبالغة أو تجميل وبالحقائق والأرقام، وهو ما يمثل النجاح الحقيقي لفريق البحرين.

إضاءة

«إن العزائم والهمم المتجددة لدى أبناء البحرين دافع للمضي قدماً لتحقيق الطموحات بتميّز وريادة». «صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء».