بانقضاء الجولة العشرين ارتفعت حمى المنافسة على لقب بطولة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم بعد النتائج التي انتهت إليها مباريات هذه الجولة حين تعادل المحرق مع المنامة بهدف لكل منهما وفاز سترة على البديع بثلاثة أهداف مقابل هدف والخالدية على الحالة بهدفين مقابل هدف ليتقلص بذلك الفارق بين الفرق الأربعة المتنافسة على اللقب إلى نقطة واحدة إذ يمتلك المنامة 39 نقطة والخالدية 38 نقطة وسترة 37 نقطة والمحرق 36 نقطة قبل ختام المسابقة بجولتين ..

هذا الفارق يجعل حظوظ الفرق الأربعة قائمة للظفر بلقب المسابقة « الأم « وهو ما سيشعل أجواء الجولتين الأخيرتين اللتين تتطلبان المزيد من التركيز وتجنب الوقوع في الأخطاء القاتلة التي من شأنها أن تقلب الموازين في الأمتار الأخيرة من المسابقة ..

المنامة المتصدر أمامه محطتان حاسمتان لا تحتملان التعثر عندما يلاقي الرفاع الشرقي الباحث عن حبل النجاة من ملحق الهبوط ثم الأهلي الذي يلعب بدون ضغوط ويتطلع إلى مركز متقدم ..

الخالدية – الملاحق المباشر للمنامة – هو أكثر الفرق الأربعة حظوظاً لتجاوز الجولتين القادمتين حين يلاقي البديع صاحب المركز الأخير والهابط مبكراً إلى الدرجة الثانية ثم البحرين صاحب المركز قبل الأخير والذي يحتفظ ببصيص أمل للهروب من الهبوط المباشر ..

أما سترة – الحصان الأسود لهذه النسخة من المسابقة – فإن حظوظه قائمة إذا ما تمكن من الظفر بنقاط البحرين ( المتأخر ) والشباب (المتطور ) على أمل تعثر بقية المنافسين ..

ولا تقل حظوظ المحرق – ملك هذه المسابقة – عن الثلاثي التنافسي رغم أنه سيواجه بطلين سابقين ومنافسين عنيدين هما الأهلي المنافس التاريخي والحد المتطلع لتأكيد وجوده مع الكبار..

نحن إذاً أمام جولتين ينتظر أن تكونا قمة في الإثارة التي نتمنى أن تكون مصحوبة بحضور تحكيمي دقيق وجريء يكون في مستوى المباريات وحضور جماهيري حاشد كذلك الذي شهدته مواجهة المحرق مع المنامة كما ونتطلع لأداء ميداني ممتع يكون مسك الختام لهذه المسابقة الكروية الغالية ..