بداية نرفع أجمل التهاني والتبريكات إلى مقام جلالة الملك المعظم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وجميع أبناء وطننا العزيز، بمناسبة اليوم الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك المعظم لمقاليد الحكم. ففي هذه الأيام المجيدة يعيش وطننا أجمل لحظاته، عندما نرى الجميع يلتف حول راية الوطن، الذي دائماً ما يجمع كل أبنائه حول هدف رأي ورؤية واحدة، أن تكون البحرين دائماً، أولاً وأخيراً، وفوق كل الأيديولوجيات والمصالح. بشائر الخير بهذه الأيام المجيدة نقلها جلالة الملك المعظم لأبنائه من شعب البحرين، والتأكيد على أن الخير والازدهار سيصل لكل مواطن ومواطنة، ما يعني أن هذا الوطن وأبناءه، كانوا ولايزالون، على رأس أولويات القائد، عبر توجيهات واضحة إلى رفع كفاءة وتعزيز عدالة وصول برامج الدعم المالي والاقتصادي إلى مستحقيها، بالنظر إلى جدواها وفائدتها الكبيرة على المستويات المعيشية.

شهداؤنا.. أقمار تضيء سماء الوطن

«كل شهيد من شهدائنا البواسل هو ابن لكل بيت بحريني في وطننا الواحد المترابط»، هذه الكلمات كانت من تصريح جلالة الملك المعظم خلال الاحتفال بيوم الشهيد، والتي تحمل في طياتها كثيراً من المعاني الإنسانية والأبوية تجاه من ضحوا بأرواحهم لتبقى راية الوطن عالية خفاقة، وأن تبقى البحرين عزيزة كريمة. ولاشك أن قرار جلالة الملك المعظم الاحتفال بالشهداء في ذات اليوم الذي يصادف ذكرى تولي جلالته لمقاليد الحكم، يحمل أكثر من معنى لهؤلاء الأبطال؛ عنوانه الإجلال والإكبار والافتخار والكرامة لمن قدموا الغالي والنفيس لهذا الوطن، ولم يتأخروا في تقديم هذا الفداء ذوداً عن الشرف والحق والشرعية.

وإذا كان الشهداء غائبين بأجسادهم عنا اليوم؛ فإن أرواحهم تحلق في السماء، لتعلمنا معنى أن يكون الوطن أغلى من النفس والولد، ليبقى عزيزاً شامخاً على الدوام.

شرطة البحرين.. فخر الوطن وأمنه

لا يمكن إلا لجاحد أو جاهل أن ينكر الدور الكبير والمحوري لإخواننا من حماة الوطن، والذين يبذلون كل جهد ممكن من أجل حماية الوطن والذود عن أمنه واستقراره وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

ولاشك أن هذا الدور الكبير لرجال شرطة البحرين، والذين يقومون بواجباتهم الوطنية بكفاءة وإخلاص، يمثل نموذجاً فريداً للتضحيات، كما أنه يأتي في إطار من التوازن بين جهودها في حفظ النظام العام ومراعاة مبادئ حقوق الإنسان في ترسيخ العدالة وصون الحريات المسؤولة، وهو ما يمثل الوجه الحضاري المشرق لرسالة البحرين الإنسانية.

إضاءة

شارك كل أبناء البحرين إخوانهم في المغرب الشقيقة الفرحة والفخر بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم لكرة القدم، والذي استطاع بجهود أسود الأطلس أن يزرع الأمل والثقة بإمكانيات شبابنا بأن نكون علامة فارقة عالمياً.

تحية لأبطال المغرب.. ومبروك لكل العرب.