أيمن شكل




نجحت الجمعيات السياسية في أن تحقق فوزاً من الجولة الأولى في دائرة وتضمن الفوز في دائرة أخرى بجولة الإعادة، بينما ينافس 4 من أعضائها في 4 دوائر أخرى بجولة الإعادة السبت القادم.

ففي الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية احتفظ النائب الحالي عبدالنبي سلمان من جمعية المنبر التقدمي بمقعده من الجولة الأولى حيث حصل على 4090 صوتاً، فيما تقف جمعيتان في المواجهة بجولة الإعادة على مقعد الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية حيث يتنافس أحمد الأنصاري من جمعية الأصالة بحزمة أصوات بلغت 2406 أصوات، مع محمد الرفاعي من تجمع الوحدة الوطنية والذي حاز على 1623 صوتاً في الجولة الأولى.

وذهب للإعادة من جمعية المنبر التقدمي المرشح مهدي الشويخ الذي حصل على 1095 صوتاً في الجولة الأولى وتنافسه على مقعد الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية النائب الحالي كلثم الحايكي بحقيبة أصوات فيها 469 صوتاً.

كما تلتقي المرشحة إيمان شويطر من جمعية المنبر التقدمي في جولة الإعادة بأصوات بلغت 1532 صوتاً، مع النائب الحالي علي إسحاقي الذي حصد 1136 صوتاً في الدائرة العاشرة بمحافظة العاصمة، فيما يتنافس زميلها في الجمعية والنائب الحالي سيد فلاح هاشم بـ 866 صوتاً مع المرشحة مريم الصائغ 799 على مقعد الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية.

ويعود المحامي محمود فردان من جمعية الرابطة الوطنية إلى جولة الإعادة بمجموع أصوات بلغ 1685 صوتاً، ليتنافس مع المرشح سيد محمد السهلاوي الذي حصل على 1229 صوتاً.