سماهر سيف اليزل


يخوض المنافسة أمام محمد الأحمد القادم من ثانية الجنوبية

تتجه تاسعة الشمالية للحسم من الجولة الثانية بعد منافسة حامية الوطيس بين محمد الأحمد وعباس العماني وأحمد الحدي، حيث حصدوا العدد الأعلى من الأصوات بين المترشحين العشر بالدائرة.

وحاز الأحمد على 1510 أصوات، فيما حل العماني ثانياً بـ1487 صوتاً، وجاء الحدي ثالثاً بـ1352 صوتاً، لينتقل كل من الأحمد والعماني إلى المنافسة في الدور الثاني في سيناريو مشابه لانتخابات 2018.

وكان العماني قد خاض المنافسة بذات الدائرة عام 2018 أمام يوسف زينل، واتجها معاً في جولة ثانية ليحسمها زينل بحصوله على 3186 صوتاً مقابل 2475 صوتاً للعماني. ووصل العماني إلى جولة الإعادة مجدداً في الانتخابات الحالية 2022، فيما حصل النائب السابق يوسف زينل على 438 صوتاً فقط هذه المرة ليغادر من الجولة الأولى.

يشار إلى أن المنافس الآخر بجولة الإعادة محمد الأحمد هو نائب سابق لثانية الجنوبية في 2014، كما خاض انتخابات 2018 عن الدائرة ذاتها لكنه خسر مقعده النيابي بجولة الإعادة أمام النائب السابق عيسى القاضي، وفي الانتخابات الحالية 2022 ترشح الأحمد بتاسعة الشمالية بعد تغيير مقر سكنه.

وجدير بالذكر أن 10 مرشحين خاضوا المنافسة على مقعد تاسعة الشمالية بالدور الأول وهم، محمد الأحمد ، عباس العماني ، لطيفة عيد، يعقوب الدخيل ، علي القطاف، عبدالحميد محمد، شمة سالم ، عبدالرحمن الذوادي، أحمد الحدي، يوسف زينل.