وضعت "الاستدامة" عنواناً لبرنامجي الانتخابي إدراكا مني لأهميتها

تشكيل لجنة من أصحاب الخبرات من المتقاعدين للمساهمة في التشريع

وقف الهدر المالي وملاحقة أي تقصير للوصول إلى الحوكمة الرشيدة

المواطن يجب أن يكون محور التنمية المستدامة قولاً وفعلاً

بحرنة عدد من الوظائف وقصرها على المواطنين فقط


أفتتحت الدكتورة نجمة تقي، المرشحة النيابية عن الدائرة العاشرة بمحافظة العاصمة مقرها الانتخابي وسط حضور حاشد من أهالي الدائرة والمدعوين من المترشحيين الحاليين للمجلس النيابي والبلدي، مؤكدة خلال كلمتها الافتتاحية أنها تتحدث اليوم لأهالي دائرتها بكلمة من "القلب للقلب" تتبادل فيها حبًا بحب وتقديراً بتقدير وأن رسالتها خدمة الدائرة وتطويع ما تحصلت عليه من علوم من أجل نماء واستدامة وخدمة الدائرة وأبنائها.

وعاهدت الدكتورة نجمة تقي أهالي الدائرة أن تكون عند حسن ظنهم وظن جميع أبناء الشعب البحريني، بتحقيق آمال وتطلعات المواطن البحريني نحو الارتقاء بجودة الحياة وتعزيز مستوى المعيشة والرفاه، مشددة على أن المشاركة في انتخابات مجلس النواب مسؤولية وتكليف وأمانة، يحتم علينا مراعاة مصالح أبناء الدائرة في المقام الأول ومصلحة جميع أبناء مملكة البحرين، فكانت "استدامة"، شعار اخترناه وسنحققه معاً في مختلف محاوره.

صور


وأضافت تقي :" في ظل التحديات التي تموج بالمنطقة والعالم، وضعت "الاستدامة" عنوانا لبرنامجي الانتخابي، إدراكا مني بأهمية تحقيق الاستدامة للمواطن البحريني، على جميع الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية، عبر الاستثمار الأمثل للأدوات التشريعية والرقابية".

وأكدت تقي أن الجدية في الطرح، والتفكير الإبداعي، هي الأساس الذي يجب أن يتحرك من خلاله كل نائب خلال السنوات الأربع القادمة، وأضافت :"من هذا المنطلق، احتوى برنامجي الانتخابي على مجموعة من المحاور التي نضع من خلالها تصورات عملية لخدمة المواطن".

وأعلنت المترشحة نيابياً في عاشرة العاصمة، تبنى تشكيل لجنة من أصحاب الخبرات من المتقاعدين، وأوضحت:" تهدف اللجنة للاستفادة من خبرات المتقاعدين في المؤسسات العامة والخاصة وفي صياغة التشريعات اثناء العمل البرلماني في مختلف المجالات، حيث سيتم إقامة لقاءات دورية معهم للمناقشة في مختلف القضايا والامور".

صور


وأكدت الدكتورة نجمة تقي أن "المحاسبة والمساءلة هي أحد أولوياتي، لأنها تشكل أحد الأدوات الفاعلة لدى النائب، لوقف الهدر المالي، وملاحقة أي تقصير في الأداء، داخل السلطة التنفيذية، للوصول إلى الحوكمة الرشيدة، والتي تتطلب ممارسة رقابية فعالة من مجلس النواب، على أداء الوزارات والجهات الحكومية المختلفة".

وبينت تقي أن الوصول إلى التكاملية والتعاون ما بين مجلس النواب والحكومة، لن يتحقق من دون وجود صوت مؤثر للنواب، والرقابة الحقيقية على الأداء، ورصد مواطن الخلل وعلاجها بصورة سريعة، فذلك يحمي ممتلكات الوطن".

وقالت الدكتورة نجمة تقي : إن "البطالة من أهم التحديات التي تؤرق كل بحريني، وعليه يجب أن يبني برنامج عمل الحكومة خلال السنوات الأربع القادمة، لوضع حلول جذرية مدروسة، وفق ما تم مناقشته في برنامجي الانتخابي، خاصة أن البحرين تذخر بطاقات شبابية واعدة قادرة على النهوض بالوطن."

كما شددت على ضرورة أن يتضمن برنامج عمل الحكومة، خطط واضحة قادرة على النهوض بالمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة كجزء من خطة التعافي الاقتصادي، وأن يتضمن مبادرات نوعية لبحرنة الوظائف، وتطبيق سياسات الاحلال الوظيفي بكفاءة عالية، مع ضرورة بحرنة عدد من الوظائف وقصرها على المواطنين فقط".

صور


وأكدت الدكتورة نجمة تقي أن المواطن يجب أن يكون هو محور التنمية المستدامة في المملكة قولاً وفعلاً، وهذا لن يتحقق إلا من خلال استكمال وتطوير التشريعات، لتقليل الاعتماد على العمالة الأجنبية، وإعداد برامج لتأهيل الكفاءات البحرينية، بدءاً من مؤسسات التعليم العالي، لنقل المعرفة والخبرة والتجارب، والتوجه نحو بحرنة القطاعات.

وأشادت الدكتورة بوعي الناخبين والتصويت سوف يكون في المجلس القادم للأكفأ..وأنهت كلمتها "صوتكم أمانة، امنحوه لمن يستحقه"