يأتي إعلان خطوبة ولي العهد الأردني بسَليلَة عائلة آل سيف، التي يعود أصولها إلى قبيلة نجدية سعودية، ليشكل رابطاً وثيقاً، معززاً للتقارب الرسمي الدبلوماسي والاستراتيجي مؤخراً بين البلدين.

فعقب إعلان خطوبة ولي العهد الأردني، أجرى ولي العهد السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً بولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، هنأه خلاله بمناسبة خطوبته، معبراً عن صادق الدعوات لسموه بالتوفيق والحياة السعيدة»، هذا وفق ما ورد في تعليق لبدر عساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، في منشور له ضمَّنه صورة للأمير محمد بن سلمان والأمير الحسين بن عبدالله، التقطت لسموهما عند مدرج الطائرة خلال مراسم استقبال وفد المملكة الأردنية في قمة جدة الأخيرة.

وجاء فحوى المنشور، خاصة من خلال ما تضمنه من إفادة عن الاتصال المباشر الذي قام به ولي العهد السعودي، ليعكس تزكية لهذه المصاهرة التي من شأنها أن توطِّد العلاقات بين القيادتين.

وتشهد العلاقات بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية لحمة تم إحكامها عمقاً بالاتفاقات التي أفرزت عن إبرامها قمة جدة للأمن والتنمية في 15 يوليو 2022. أبرز ما احتوت عليه الاتفاقات، يتعلق بتطوير التعاون المشترك بين البلدين لدعم جهود التعافي الاقتصادي الدولي، ومعالجة الآثار الاقتصادية السلبية لجائحة كورونا (كوفيد19) والحرب في أوكرانيا، إضافة إلى التعاون على ضمان مرونة سلاسل الإمدادات، وأمن تزويد الغذاء والطاقة، وتطوير مصادر وتقنيات الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى ذلك تضافر الجهود لمساعدة الدول الأكثر احتياجاً والمساهمة في تلبية حاجاتها الإنسانية والإغاثية.