إنتخابات

'بلدي 2018' يسقط 27 عضواً سابقاً

- المجلس الجديد يشهد حضور 4 سيدات

- فوز 3 بلديين من تشكيلة 2014 في انتخابات 2018

..

سماهر سيف اليزل

أسقط "مجلس بلدي 2018" 27 عضواً سابقاً فيما شهد حضور 4 نساء وفاز 3 بلديين من تشكيلة 2014 في انتخابات 2018.

وشهدت الانتخابات البلدية 2018 في دورتها الخامسة تغيراً جذرياً في تشكيلة المجلس البلدي مقارنةً بـ 2014 ، وكان هناك حظوظ كبيرة للوجوه الشبابية وللنساء في الوصول للمقاعد البلدية في مختلف محافظات المملكة، ولم يحافظ سوى 3 أعضاء بلديين على مقاعدهم لهذه الدورة وهم العضو غازي المرباطي برابعة المحرق، و أحمد الكوهجي في خامسة الشمالية، وبدر التميمي وفي ثامنة الجنوبية بينما تغير 27 عضواً في الدوائر المتبقية بينهم 4 سيدات.

وفيما يتعلق بمجلس بلدي محافظة المحرق والذي خلى من التواجد النسائي به في الدور السابق والدور الحال ، تغيرت تشكيلة أعضاءه بـ7 دوائر وهي الدائرة الأولى بحصول وحيد المناعي على مقعدها البلدي، ووصول حسن الدوي على مقعد ثانية المحرق ، وباسم مجمدي على مقعد الثالثة.

فيما حافظ غازي المرباطي على مقعده البلدي في رايعة المحرق، وحل صالح بو هزاع محل نائب رئيس مجلسها البلدي محمد حرز وتقلد فاضل العود مقعد السادسة، وأحمد المقهوي مقعد الدائرة السابعة ، وحصل عبدالعزيز الكعبي على مقعد الثامنة.

يذكر أن الجولة الأولى أسقطت العضو البلدي ورئيس المجلس محمد آل سنان الذي نافس على المقعد النيابي في ثالثة المحرق، كما خسر العضو علي النصوح الذي أعاد ترشحة في نفس الدائرة، وسقطت عضو بلدي الدائرة السابعة صباح الدوسري بعد أن ترشحت للمقعد البلدي في سابعة المحرق.

أما في محافظة الشمالية فترشح كل من العضو البلدي علي الشويخ و حمد الدوسري وطه الجنيد للمحافظة على مقاعدهم بالدائرة الأولى ورابعة وعاشرة الجنوبية إلا أن الجولة الأولى إستقصتهم جميعا وأحلت محلهم كل من سيد شبر الوداعي في أولى الشمالية ، فيصل شبيب في رابعة الشمالية و محمد الظاعن بعاشرة الشمالية.

وحافظ أحمد الكوهجي على مقعدة بعد الإنتقال لجولة ثانية أمام عيسى العصفور ، وفازت بدرية عبدالحسين بالتزكية بمقعد بلدي الشمالية ، فيما حصل محمد الدوسري على مقعدها الثالث، وحسين العالي في الدائرة السادسة ، و زينة جاسم على مقعد السابعة ، وتقلد ياسين زينل مقعد الثامنة، وعبدالله مبارك على التاسعة، وحصل أحمد المناعي على مقعد الدائرة الحادية عشر، و زينب الدرازي على مقعد الثانية عشر .

وبهذا يكون المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية حصل على 3 وجوه نسائية بعد أن اتجهت فاطمة القطري للمقعد النيابي . وحافظ أحمد الكهوجي على مقعدة لدورة قادمة .

وفيما يخص المحافظة الجنوبية فقد حافظ العضو البلدي بدر التميمي على مقعدة في ثامنة الجنوبية ، فيما تنافس العضو محمد الخال أمام مال الله شاهين الذي انتصر عليه في دور الإعادة ليتقلد شاهين مقعد بلدي الثانية بالجنوبية.

وحصلت إيمان القلاف على مقعد الأولى بعد أن واجهت جاسم بوحمود في دور الإعادة لتكون بذالك المرأة الوحيدة في تشكيلة المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية، في حين إنتقل رئيس المجلس في الدور السابق أحمد الأنصاري الذي إنتقل للترشح والفوز نيابيا في ثالثة الجنوبية ، ليأتي عبدالله عبداللطيف ويحصل على مقعدها البلدي.

واكتسحت الوجوه الجديدة المجلس بوصول عمر عبدالرحمن لمقعد الرابعة، عبداللطيف محمد لمقعد الخامسة، خالد جناحي بمقعد السادسة وعبدالله بوبشيت بالسابعة، وفاز طلال بشير بمقعد التاسعة في حين حصل حزام الدوسري على مقعد بلدي العاشرة.