إنتخابات

'تجمع الوحدة الوطنية' يفوز بمقعد نيابي وبلدي بعد سقوط نصف القائمة

أنيسة البورشيد

تمكنت جمعية تجمع الوحدة الوطنية من اجتياز فشل انتخابات 2014، بوصول ممثلها للمجلس النيابي، النائب عبدالله الذوادي عن الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية بعد أن تغلب على منافسه المستقل عبدالرحمن النجدي، كما تمكن ممثلها للمجلس البلدي محمد الظاعن عن الدائرة العاشرة بمحافظة الشمالية من الفوز على منافسه ناجح عبيد وحصوله على 5808 أصوات.

يذكر أن جمعية تجمع الوحدة الوطنية أعلنت قائمة مترشحين لخوض انتخابات 2018، وتتضمن مترشحين للمجلس النيابي وهم د. عبدالله الذوادي للدائرة الثامنة بمحافظة الشمالية ود. محمد الحوسني عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية، إلا أن الحوسني سقط بنتائج الجولة الأولى بتغلب منافسه أحمد الأنصاري ممثل جمعية الأصالة الإسلامية، ومترشحين آخرين للمجلس البلدي وهم محمد الظاعن عن الدائرة العاشرة بمحافظة الشمالية والمهندس محمد الرفاعي للدائرة الثالثة بمحافظة الجنوبية والذي تمكن للوصول للجولة الثانية مقابل منافسه المستقل عبدالله عبداللطيف، ويذكر أن الرفاعي سقط بنتائج الجولة الثانية بفارق 280 صوتاً.

يذكر أن خاضت جمعية التجمع الوحدة الوطنية أولى انتخاباتها عام 2014 بقائمه تضم أربعة عشر مترشحاً، سبعة للمجلس النيابي، وسبعة آخرين للمجلس البلدي ولم يفز سوى مترشح واحد للمجلس البلدي، وبذلك قد حققت فارقاً إيجابياً بالاستراتيجية التي اتبعتها لانتخابات هذا العام.