إنتخابات

القاضي ضيف: وتيرة الإقبال في الجولة الثانية بـ'رابعة الشمالية' جيدة

- الشوملي: انبهرنا من إقبال الناخبين بالجولة الأولى والثانية لا تقل حماساً عنها

..

أماني الأنصاري

أكد قاضي مركز الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية في مركز مدرسة جدحفص الإعدادية للبنين أحمد ضيف أن "وتيرة الإقبال في جولة الإعادة بالانتخابات تعتبر جيدة".

وقبيل فتح الأبواب قام القاضي ضيف بالإشراف على عملية إغلاق الصناديق الانتخابية، فيما ساد الهدوء والمرونة عملية الاقتراع ولم تشهد القاعة أي حدث غير متوقع.

وقال ضيف: "تم فتح أبواب المركز عند الثامنة صباحاً، حيث بدأ المواطنين رجالاً ونساءً كباراً وصغاراً بالتوافد إلى المركز".

وأضاف: "إن وتيرة الإقبال في جولة الإعادة تعتبر جيدة، ولم تواجهنا أية مشاكل"، موضحاً في الوقت نفسه أن عملية الاقتراع اتسمت بالتنظيم والسلاسة في عملية التصويت".

وأوضح ضيف: "أن الناخبين على وعي انتخابي كبير خصوصاً مع تراكم التجارب لديهم من السناوت السابقة".

وقال: "بالنسبة للناخبين الذين تم اكتشاف أن أسماءهم غير مدرجة بجداول الناخبين، تم تحويلهم إلى اللجنة الإشرافية لتسجيل أسمائهم وتصحيح العناوين في الانتخابات الحالية، وسيتم إدراج أسمائهم ليصبحوا من ضمن من يحق لهم التصويت".

فيما أكد المترشح النيابي عن رابعة الشمالية المتأهل بـ743 صوتاً بنسبة 14.03% من الجولة الأولى نضال الشوملي "في الجولة الأولى انبهرنا بنسبة الإقبال الأعلى على مستوى البحرين والتي بلغت 67%، فهذا شيء يثلج الصدر ودليل كامل على وعي الشعب البحريني في المسيرة الديمقراطية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى".

وأضاف: "في الجولة الثانية نشهد حماساً لا يقل عن الجولة الأولى"، لافتاً إلى أن إقبال العنصر النسائي بالجولة الثانية يزيد قليلاً عن العنصر الرجالي، ولكن هناك تواصلاً في الحضور إلى المركز، ما يؤكد وعي الشعب البحريني بالمسيرة الديمقراطية لصاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى.

فيما قال المترشح نيابياً عن رابعة الشمالية المتأهل بـ1103 أصوات وبنسبة 20.82% للجولة الثانية غازي آل رحمة، إن سير العملية الانتخابية يجري بكل سلاسة.

وأكد أن جميع الدوائر على مستوى البحرين تشهد منافسة شريفة ، مضيفاً "إذا حالفنا الحظ بالفوز أو لغيرنا سنكون داعمين له في القضايا التي تم طرحها في المجلس النيابي السابق".