إنتخابات

'رابعـة العـاصمة': لبينا الواجب بالجولة الأولى ولن نتكاسـل عن الثانية

أنيسة البورشيد

قدمت لجنة ومركز الاقتراع والفرز بالدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة في مدرسة أم الحصم الابتدائيه للبنين أصحاب الهمم وكبار السن لتسهيل عملية التصويت، فيما قال عدد من أهالي الدائرة "لبينا الواجب بالجولة الأولى ولن نتكاسل عن الثانية".

وبارك رئيس اللجنة القاضي محمد المعــاودة، نجاح العرس الانتخابي إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأكد أن العرس الديموقراطي بدأ بالجولة الأولى للانتخابات في 24 نوفمبر والتي شهدت إقبالاً كبيراً حيث بلغت نسبة التصويت 67% والتي وصفها بسابقة في الحياة الديمقراطية، مشيراً إلى المنافسة الشديدة بالجولة الأولى بين أغلب المترشحين.

وستكون الإعادة بالدائرة الرابعة في محافظة العاصمة بين المترشحين عمار البناي الذي تأهل بعد أن كسب 2068 صوتاً بنسبة 48.05% ومنافسه المترشح عبدالرحمن بومجيد والذي نال بالجولة الأولى 1383 صوتاً بنسبة 32.13% .

وتابع المعاودة "شهد المركز منذ صباح الباكر توافد أعداد كبيرة من الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الفصل التشريعي الخامس، وإصرار شديد من قبل المواطنين الذين عاودوا المجيء للمركز بعد إخبارهم بالجولة الأولى بأن أسماءهم غير مدرجة بجداول الناخبين والذي تم توضيحه لهم بأنه لا يسمح لهم بالتصويت".

وأوضح المعاودة أن العملية الانتخابية أقيمت تحت إشراف قضائي كامل، ومراقبين من مؤسسات المجتمع المدني لضمان إقامتها بشفافية ونزاهة عالية.

ونوه بأن الجهات القضائية بدأت تجهيزات المراكز الفرعية والعامة منذ الخامسة صباحاً، مبيناً في الوقت نفسه أنه لم يتم رصد أي مخالفة بالمركز.

وتواجد المترشحون عمار البناي وعبدالرحمن بومجيد والذي عين والده وكيلاً له وتم فتح صناديق الاقتراع قبيل فتح مركز الاقتراع أمامهم وأمام المراقبين من عدة جمعيات مؤسسات المجتمع المدني لتأكد من خلوها ومن ثم غلقها امام جميع الحضور لضمان شفافية العملية الانتخابية.

وأكدت الناخبة فاطمة سلمان حرصها على القدوم والتصويت مع عائلتها بالجولة الأولى وأنها لن تتكاسل بالتصويت مرة أخرى لتلبية نداء الواجب.