إنتخابات

البوفلاسه: زيادة عدد مسارات التصويت بـ'سادسة الجنوبية' إلى 6

- الاقتراع سلس والعرس الديمقراطي مستمر

..

سماح علام

أكد قاضي الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية د إبراهيم البوفلاسه، انسيابية عملية الاقتراع في المركز الانتخابي التي منعت تكدس الناخبين داخل أو خارج المركز، حيث زاد عدد مسارات التصويت إلى 6 مسارات.

وأكد الإقبال الكبير لأهالي الدائرة على التصويت في المركز في الجولة الثانية. وقال إن "نسبة الإقبال ممتازة وأتوقع تزايد الناخبين خلال اليوم ما يؤكد استمرار العرس الديمقراطي.

ولفت البوفلاسه إلى توفير العديد من التسهيلات للمواطنين منها مسار خاص بطاولة منخفضة لذوي الإعاقة وأصحاب الإعاقات الحركية وكبار السن، إلى جانب تسهيل عملية التنقل من السيارة وإلى المركز وبالعكس، حيث يقدم فريق العمل كامل التسهيلات لضمان سير عملية الانتخاب بسهولة وتنظيم.

وأوضح القاضي البوفلاسه، أن توفر هذه التسهيلات تسرع من العملية الانتخابية التي لا تتطلب سوى دقائق.

ونوه البوفلاسه إلى أن أي مخالفة خارجية تقيد لدى الجهات الأمنية، وأنه وفريق العمل مسؤولون عن ضمان صحة الأجواء داخل القاعة وفي حدود المدرسة.

وأكد البوفلاسه توافد أهالي الدائرة بدءاًَ منذ أول دقيقة لفتح باب المركز، وقال: "نحن كلجنة وكفريق عمل لن نتواني عن بذل أي جهد لسير عملية التصويت بنظام وسلاسة".

وكانت أجواء سادسة الجنوبية، شهدت تمركز الحملات الانتخابية على جوانب الطريق المؤدي لمدرسة عقبة بن نافع الابتدائية حيث تواجدت عدد من الحملات الانتخابية للمترشحين الذين وزعوا بطاقات تعريفية بالمترشحين على المواطنين الناخبين.

وباشر مشرف المركز محمد عبيد، توجيه فريق العمل بشكل دائم لضمان سلاسة حركة الناخبين داخل الدائرة وتقديم كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة لعدم تأخرهم وإتمام عملية التصويت بسرعة.

وكان القاضي البوفلاسة والمشرف محمد عبيد، فتحا الصناديق الثمانية بواقع 4 بلدي و4 نيابي بدلاً من 6 في الانتخابات الماضية من أجل تسهيل عملية الفرز لاحقاً، حيث تم التأكد من خلوها أمام أعضاء الجمعيات الرقابية والصحفيين والمرشحين ووكلائهم ومن ثم تم غلقها قبل فتح باب الاقتراع عند الثامنة صباحاً.

وشهد المركز إقبالاً كبيراً ولافتاً منذ الدقائق الأولى لعملية الاقتراع، وتواجد المترشحون ووكلاؤهم في مقر المركز لمتابعة سير عملية الاقتراع وهم المترشح عبدالرزاق حطاب ممثل جمعية الأصالة في الدائرة الذي نال 2765 في تصويت الجولةً الاولى بنسبة بلغت 38.8% ، مقابل الإعلامي محمد درويش المستقل الذي نال 1431 صوت بنسبة 20.13%.

وكان د.محمد الكويتي قد أعلن دعمه للمرشح درويش في وقت سابق، أما بلدياً فتأهل للمنافسة في الجولة الثانية خالد جناحي الذي نال 3451 صوتاً بنسبة 49.36% وإبراهيم محمد الذي حقق 1825 صوتا بنسبة 26.1%.

يذكر أن الكتلة الانتخابية في الدائرة السادسة تبلغ 4515 نساء و4566 رجالاً وترشح فيها نيابياً كل من ناظم هاشم ومحمد درويش ود محمد الكويتي وحمد الحربي وإبراهيم المناعي وعبدالرزاق حطاب ووليد عبدالستار ونادية العمر وجمال بوحسن، وبلدياً كل من خالد جناحي وعيسى النجار وإبراهيم أبو بكر.