إنتخابات

إقبال ملحوظ من كبار السن والشباب على التصويت في جولة الإعادة بـ 'ثانية العاصمة'

- القاضي الموسى يساعد المقعدين وذوي الهمم على التصويت بالاقتراع

..

وليد صبري

أدلى الناخبون في الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة بأصواتهم في جولة الإعادة، في مدرسة حطين الابتدائية للبنين، فيما شهدت العملية الانتخابية إقبالاً ملحوظاً من الناخبين لاسيما من الشباب وكبار السن، في مشهد يحاكي الجولة الأولى من الانتخابات.

بينما رصدت عدسة "الوطن"، حضوراً نسائياً ملفتاً خلال عملية التصويت في جولة الإعادة والتي تزامنت مع يوم المرأة البحرينية.

من جانبه، أكد القاضي جمعة عبدالله الموسى، رئيس اللجنة الفرعية للاقتراع في الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، في تصريحات لـ "الوطن"، أن "العملية الانتخابية مرت بسلالة وانسيابية دون أدنى مشاكل".

وقال إن "الحضور متميز في الاستحقاق الثاني من العملية الانتخابية، لاسيما من الشباب، وكبار السن، وهذا يدل على الحب الكبير من المواطنين للبحرين"، مؤكداً "أن الجميع حرص على تلبية نداء الواجب".

وذكر أنه "لم تكن هناك أية تجاوزات أو مخالفات انتخابية حيث حرص الناخبون والمترشحين على الالتزام بقوانين الانتخابات".

وأوضح القاضي جمعة الموسى أن "عملية التصويت والاقتراع لم تستغرق أكثر من دقيقة منذ دخول الناخب إلى مقر الاقتراع وحتى الإدلاء بصوته".

وشدد القاضي جمعة الموسى على "حرصه على مساعدة المقعدين وكبار السن والمسنين على تذليل العقبات لهم من أجل التصويت في سهولة ويسر".

وأضاف أن "العملية الانتخابية شهدت تعاوناً من الناخبين والمترشحين ووكلائهم، حيث توافد الناخبون على التصويت بكثافة، وكان لافتاً الحضور الكبير، منذ بدء عملية الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحاً".

ورصدت "الوطن" مساعدة القاضي جمعة الموسى للمسنين والمقعدين وكبار السن وذوي الهمم على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة بالاقتراع.

من جهته، قال الستيني صلاح عبدالله - وهو ينتظر فتح المركز الانتخابي للإدلاء بصوته - إنه "حرص على المشاركة في الانتخابات من أجل البحرين"، مشيراً إلى أن ذلك "يدعم الاستقرار والأمن في البلاد".

ودعا المترشحين إلى "الاهتمام بناخبي الدائرة والمواطنين، وعدم انتظار النائب للمواطنين، كي يأتوا الى مجلسه، بل عليه أن يتوجه هو إليهم، ويتحدث معهم، ويتعرف مشاكلهم وهمومهم، ويكون شغله الشاغل في مجلس النواب الحديث عن تلك المشكلات من أجل تحسين معيشة المواطن".

من جهته، قال محمد إبراهيم علي إن "حق البحرين على الجميع المشاركة في العملية الانتخابية، فهذا واجب وطني، وشرف لنا أن نخدم الوطن".

من ناحيتها، أشادت أم حسين "50 عاماً" بسير العملية الانتخابية، مؤكدة "حرصها على المشاركة في الاقتراع من أجل استقرار وأمن البحرين"، بينما دعت النواب إلى "مراعاة مصالح الشعب من خلال تقدير مشاركة الناخبين في الاقتراع".

وقال المواطن خليل عبدعلي إنه "أصر على اصطحاب ابنه خلال مشاركته في العملية الانتخابية حتى يكون قدوة له، ويحرص بالتالي على المشاركة في العملية الديمقراطية".

بدوره، قال الشاب سمير العريض إن "عملية الانتخاب شهدت إقبالاً لافتاً"، مضيفا أنه "صوت لمن اقتنع ببرنامجه الانتخابي وشعر بأنه قادر على أن يكون صوت المواطن في مجلس النواب".

وأدلى الناخبون في الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة بأصواتهم في مقر اللجنة الفرعية بمدرسة حطين الابتدائية للبنين، حيث يحق لـ 6350 شخصاً المشاركة في الاقتراع النيابي.

وتنافس على المقعد النيابي في الجولة الأولى، 6 مترشحين، هم، علاء الدين عبدعلي أبو علي، وأحمد عقيل الحواج ود. سوسن محمد كمال وابتسام عبدالرحمن هجرس وعلي عبدعلي جواد وفيصل حسن بن رجب.

ويخوض جولة الإعادة، المستقلان، د. سوسن كمال وفيصل بن رجب، حيث حصلت الأولى على 1585 صوتاً بنسبة 48.25%، فيما حصل الثاني على 697 صوتاً بنسبة 21.22%.

وتشمل الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، مجمعات، 301، 302، 303، 304، 305، 306، 311، 312، 313، 314، 315، 316، 351، 353، 354، 356، 357.

وتضم الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، مناطق، فرجان المنامة القديمة "المخارقة ورأس رمان"، والنعيم، والقفول، والبرهامة، والسويفية، والصالحية، وجزءاً من منطقة السلمانية، ومنطقة باب البحرين.