إنتخابات

15 مترشحاً 'شاب' يتنافسون أمام 47 من 'ذوي الخبرة' على 'النيابية'

- 13 شاباً يتنافسون على المقاعد البلدية

- 27 دائرة تضم "الشباب" في جولة الإعادة

- ثانية عشرة الشمالية تترقب منافسة شبابية

- أكبر وأصغر المترشحين يتنافسون في "أولى الشمالية" و"سابعة الجنوبية"

..

ريانة النهام

تمكن العنصر الشبابي من التأهل لجولة الإعادة في 27 دائرة في مختلف محافظات المملكة، من بينهم 15 دائرة نيابية من أصل 62 دائرة، و13 دائرة بلدية من أصل 24 دائرة، واستطاع الشباب احتكار دائرتين هما أولى الشمالية بلدياً وسابعة الجنوبية نيابياً بعد سيطرت العنصر الشبابي فيهما لجولة الإعادة.

على صعيد الانتخابات النيابية، يتنافس الشباب في محافظة العاصمة بالدائرة سابعة، وستجرى المنافسة بين المترشحة الشابة زينب عبدالأمير وعفاف الموسوي، وفي الخامسة سيتنافس المترشح محمد عاشور مع المترشح فاضل عباس، وفي "تاسعة العاصمة" يتنافس المترشح الشاب عمار حسين مع المترشحة زهراء عيسى.

وفي محافظة المحرق يخوض المترشح الشاب إبراهيم النفيعي المنافسة أمام النائب السابق إبراهيم الحمادي في الدائرة الثانية، ويتنافس على المقعد النيابي في "ثالثة المحرق" المترشح الشاب محمد العباسي والمترشح محمد العلوي، أما في السابعة فستجرى المنافسة بين المترشح الشاب عمار قمبر والبرفسور يوسف عبدالغفار المدعوم من جمعية المنبر الإسلامي.

وتضاعف عدد المترشحين الشاب في المحافظة الشمالية ليصل لـ6 مترشحين تمكنوا من الوصول للجولة الثانية، ففي "أولى الشمالية"، تجرى جولة الإعادة بين المترشحة الشابة كلثم الحايكي والمترشح حبيب أحمد، وفي "ثالثة الشمالية" تخوض المنافسة بين المترشح الشاب عبدالله الدوسري والمترشح حافظ الدوسري.

كما يتنافس المترشح الشاب عباس العماني مع المترشح يوسف زين في "تاسعة الشمالية"، وتنتظر "عاشرة الشمالية" منافسة بين المترشح الشاب باسم المالكي ومترشح جمعية المنبر الإسلامي محمد العمادي.

وتجرى المنافسة ويتنافس على مقعد النيابي في الدائرة الثانية عشرة بالمحافظة الشمالية بين العنصر الشبابي والتي ستخوضها المترشحة الشاب مريم مدن أمام المترشح الشاب محمود البحراني.

وفي المحافظة الجنوبية، يتنافس المترشح الشاب محمد الأحمد مع المترشح عيسى القاضي في "ثانية الجنوبية"، وتترقب الدائرة السابعة منافسة بين أكبر وأصغر مترشح في الدائرة والتي ستجرى بين المترشح الشاب علي النعيمي والمترشح أحمد النعيمي، في "تاسعة الجنوبية" سيخوض الجولة الثانية المترشح الشاب نوار المطوع أمام المترشح بدر الموسوي.

وعلى صعيد الانتخابات البلدية ففي محافظة المحرق تمكن 3 مترشحين شباب الوصول لجولة الإعادة في 3 دوائر والتنافس على المقاعد البلدية.

ففي "أولى المحرق" يتنافس المترشح الشاب عبدالله السهلي مع المترشح وحيد المناعي، وفي الخامسة ستجرى المنافسة بين المترشح الشاب صالح بوهزاع والمترشح رمضان الملا بخيت، أما في الدائرة السابعة فستجرى المنافسة بين المترشح الشاب أحمد المقهوي والمترشح عادل الجار.

وفي المحافظة الشمالية استطاع 9 مترشحين "شباب" الوصول لجولة الإعادة في 8 دوائر، ففي "أولى الشمالية" يتنافس أكبر المترشحين في الدائرة مع أصغرهم فستجرى المنافسة بين المترشح الشاب ياسر علي والمترشح السيد شبر الوداعي.

وفي "خامسة الشمالية" ستجرى المنافسة بين المترشح الشاب عيسى العصفور مع أحمد الكوهجي، كما يتنافس في جولة الإعادة في "سادسة الشمالية" المترشح الشاب قاسم السماهجي والمترشح حسين العالي.

وتمكنت المترشحة الشابة زينة جاسم الوصول للجولة الثاني في "سابعة الشمالية" منافسةً للمترشح علي صالح، واستطاع المترشح الشاب رامي الكعبي في "ثامنة الشمالية" التأهل لجولة الإعادة منافسةً للمترشح ياسين زينل، وتضم الجولة الثانية في "تاسعة الشمالية" المترشح الشاب أحمد محمود والمترشح عبدالله مبارك.

وفي الدائرة الحادية عشر بالمحافظة الشمالية ينافس المترشح الشاب أحمد المناعي والمترشح محمد حبيب على المقعد البلدي بالدائرة، وتخوض المترشحة الشابة زينب الدرازي جولة الإعادة مع المترشح جمال يوسف على المقعد البلدي لثانية عشرة الشمالية.

واقتصرت المنافسة الشبابية بالمحافظة الجنوبية على دائرتين، فيتنافس في "ثالثة الجنوبية" المترشح الشاب محمد الرفاعي أمام المترشح عبدالله إبراهيم، وفي سادسة الجنوبية يتنافس على مقعدها البلدي المترشح الشاب خالد جناحي مع المترشح إبراهيم أبو بكر.