إنتخابات

شخصيات سياسية ودينية روسية تشيد بنجاح الانتخابات النيابية في البحرين

أشادت شخصيات دينية وسياسية رفيعة المستوى في روسيا الاتحادية بنجاح الانتخابات النيابية في البحرين التي جرت السبت، حيث أظهرت إقبالاً كبيراً من قبل الناخبين بنسبة 67%.

ورفع الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية التهنئة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بمناسبة نجاح الانتخابات النيابية في المملكة.

جاء ذلك خلال لقاء سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي.

وأكد المفتي الشيخ راوي عين الدين، أن نجاح الانتخابات النيابية في البحرين يعكس تطور التجربة الديموقراطية في المملكة، ويؤكد الإصرار من قبل قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والشعب في مملكة البحرين على المضي قدماً في النهج الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.

وأعرب عن اعتزازه بعمق العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين و روسيا الاتحادية، مشيدًا بما تشهده هذه العلاقات من نمو في مختلف المجالات.

من جهة أخرى، قال رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الروسية العربية بمجلس الدوما الروسي النائب رسول بوتاشيف إن نجاح الانتخابات في مملكة البحرين يعكس المستوى المتطور الذي بلغته التجربة الديموقراطية في المملكة التي يرعاها جلالة الملك المفدى والتي هي محط إعجاب وتقدير في روسيا الاتحادية.

وأكد النائب الروسي رسول بوتاشيف خلال اجتماعه مع سفير البحرين في موسكو، عزم مجلس الدوما الروسي على تطوير العلاقات مع مجلس النواب البحريني، والذي تمثل في الزيارات المتبادلة بين أعضاء المجلسين في دور الانعقاد الماضي، بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين.

فيما وصف السيناتور د.زياد سبسبي نائب المجلس الفيدرالي الروسي نجاح الانتخابات النيابية والبلدية بنسبة تصويت غير مسبوقة بأنه لبنة أخرى تضاف إلى البناء الديمقراطي الذي دشنه جلالة الملك المفدى منذ تقلده مقاليد الحكم وبدعم ومساندة من شعبه الوفي.

وأضاف خلال زيارة قام بها لمقر سفارة البحرين في موسكو لتقديم التهاني للسفير بهذه المناسبة بأنه من خلال اطلاعه المباشر على عملية التطوير والتنمية التي تشهدها البحرين بفضل علاقاته المباشرة مع المسؤولين فيها، يستطيع أن يؤكد بأن البلاد ماضية في الطريق الصحيح نحو التقدم والازدهار وبخطوات ثابتة وواثقة.

وأشادت وسائل الإعلام الروسية بنجاح الانتخابات النيابية في البحرين وأبرزت عدد من الصحف اليومية النسبة المرتفعة للمترشحين والناخبين وكذلك ارتفاع مشاركة العنصر النسائي فيها وازدياد فرص دخوله إلى المجلس التشريعي بما يعكس درجة وعي وتطور المجتمع البحريني.