إنتخابات

طوابير انتظار في 'سابعة الشمالية'.. والقاضي الشيخ: لا مخالفات

زهراء حبيب

قال القاضي حسين الشيخ رئيس مركز الاقتراع والفرز في سابعة الشمالية، إن "التوافد كثيف من بداية فتح باب الاقتراع، وهناك طوابير انتظار قبل فتح باب المركز من الناخبين المواطنين".

وأشار إلى أن "أوراق الاقتراع المستهلكة حتى الآن تتجاوز 1500 ورقة في الساعات الأولى وهو ما يعكس كثافة الحضور".

وأكد الشيخ "عدم رصد أي مخالفات حتى الآن، وسجل عدد من الاعتراضات من قبل المرشحين وبعد تمحيصها والتأكد منها تبين بأنها أقوال مرسلة دون دليل، ومنها وجود دعاية انتخابية في المقر الانتخابي، وبعد الاستقصاء عنها اتضح عدم وجود أي دعاية بالداخل، وما يجري بالخارج ليس من اختصاص القاضي".

وشهد المركز توافد الناخبين مما يعكس فرحتهم في المشاركة في هذا العرس الديمقراطي، ومر على مركز الاقتراع حالات من الفئات الخاصة وذوي الإعاقة وكبار السن وتمت مساعدتهم للإدلاء بأصواتهم بكل أريحية .

كما رفع الشيخ أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمناسبة العرس الانتخابي التي تشهده مملكة البحرين، وهو ثمرة تجنيها البحرين لمشروع جلالة الملك الإصلاحي.

وتواجد عدد من الناخبين من الفئات الخاصة من بينهم الشاب البحريني صلاح المادح رئيس فريق الأمل لذوي الهمم، حيث أدلى بصوته تلبية للواجب الوطني، وازدهار أفضل لمملكة البحرين.

وأكد المادح أن "العملية الانتخابية كانت ميسرة والمركز معد ومجهز لاستقبال ذوي الهم والفئات الخاصة وكبار السن"، وتمنى من المجلس المقبل أن يكون عوناً وسنداً وتحقيق أحلام ذوي الهمم.

كما ارتاد مركز الاقتراع عدد كبير من النساء والرجال وكبار السن والشباب، ومن بينهم الفنان التشكيلي عباس الموسوي الذي أكد على جمال الأجواء الديمقراطية في مملكة البحرين، ومشاركة جميع أطياف المجتمع البحرين من صغيرهم حتى كبيرهم ونسائهم ورجالهم.

وتمنى الموسوي بأن يشكل مجلس النواب المقبل نقلة نوعية وأن "نحظى بمجموعة مميزة من النواب الجدد ليساهموا بدور بنّاء في رفعة هذا الوطن الغالي".

وأكد أن "العملية الانتخابية تمر بسلاسة واستعداداتها فائقة الوصف راقية نتفاخر بها بين الأمم، ونأمل أن تكون فاتحة خير وخطوة إلى مستقبل مشرق".

وطالب من مجلس النواب المقبل بأن يكون عوناً للفنان والفن البحريني، بسن تشريعات ومقترحات تساهم في رقي وتطور الفن في مملكة البحرين وعلى المستوى الأدبي والثقافي.

الجدير بالذكر بأن سابعة الشمالية يتنافس فيها 9 مرشحين على المقعد النيابي بينهم سيدة وهم فتحي العلوي، وأحمد الدمستاني، ومجيد أديب، وإبراهيم المطوع، وعلي الجاسم، ومنير سرور، وعلي السكران، ومجيد هاشم، ولطيفة المير، أما المجلس البلدي فيترشح له 5 مرشحين وهم؛ زينة جاسم، وعلي الصالح، وإبراهيم الهيبة، وإبراهيم عبدالعزيز، وأحمد يوسف.