إنتخابات

مشادة كلامية بن ناخب والمترشح خيامي في 'رابعة المحرق'

فاطمة يتيم

شهدت صناديق الاقتراع بالدائرة الرابعة في محافظة المحرق إقبالاً كبيراً من قبل الناخبين خلال الساعات الأولى من افتتاح مركز التصويت، فيما يتوقع المترشحون النيابيون والبلديون حضوراً أكبراً خلال فترة المساء، ووقعت مشادات في المركز الانتخابي لحظة تصويت ناخب مع المترشح محمد خيامي.

وقال الناخب موجهاً الكلام للمترشح خيامي "خلاص لا ترفع صوتك". وهنا تدخل عدد من المشرفين في المركز لفض المشادة التي وقعت بين الطرفين.

وقالت رئيسة اللجنة القاضية موزة النعار، "يشهد المركز إقبالاً كبيراً منذ أول دقيقة من فتح باب التصويت، وهذا يعكس ثقافة المجتمع البحريني بأهمية المشاركة في العملية الديمقراطية، والأعداد في تزايد منذ اللحظات الأولى حتى الآن".

وأضافت "نحن متفائلون باستمرار الناخبين في التوافد حتى الثامنة مساءً وهو موعد إغلاق باب التصويت..لاحظنا جميع أطياف وفئات المجتمع البحريني من كبار السن والنساء والشباب حضروا للإدلاء بأصواتهم، حيث شهد المركز قيادة لافتة من قبل المسنين رجالاً ونساء، لذلك يعتبر إقبالاً إيجابياً للغاية، ولم نرصد أي مشكلة من ناحية عدم إدراج أسماء الناخبين حتى الآن".

وأصر رجل ناهز من العمر 90 عاماً على التصويت لصالح المترشحين اللذين يسعى لوصولهما إلى قبة البرلمان والمجلس البلدي.

ومازالت صناديق الاقتراع للمجلسين النيابي والبلدي تنتظر الكثير من الناخبين في الدائرة والبالغ عددهم أكثر من 7 آلاف ناخب من الذكور والإناث.

وأثنت الناخبة فاطمة جمال على تعاون المنظمين في المركز مع المرشحين والناخبين، مفصحة عن أن البحرين تعيش عرساً ديمقراطياً حقيقياً في عهد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. يأتي ذلك في الوقت، الذي لايزال الناخبون في الدائرة الرابعة يتوافدون على مركز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وتشهد الدائرة منافسة بين 3 مترشحين للمجلس النيابي هم، ممثل الدائرة النائب السابق عيسى الكوهجي، الذي جدد ترشحه في الانتخابات الجارية، والمترشح هشام العوضي، والمترشح محمد خيامي، في حين يتنافس على المجلس البلدي كل من المترشحة ليالي شهاب وفيصل العباسي ويوسف العامر وفهد ربيعة وغازي المرباطي.

يشار إلى أن الدائرة الرابعة في المحرق تضم المجمعات التالية: "207-211-212-213-214-215-216-217 "