إنتخابات

حضور نسائي استثنائي في 'ثالثة الشمالية'

زهراء حبيب

شهد مركز الاقتراع في ثالثة الشمالية "البديع" بمدرسة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الابتدائية الإعدادية للبنين، حضوراً منقطع النظير منذ الدقائق الأولى لفتح باب الاقتراع.

وسجل الحضور النسائي زخماً استثنائياً في هذه الدائرة يفوق النسخ السابقة، وهو ما يؤكد حرص المرأة في المشاركة في حقها بترشيح من يمثلها في المجلس النيابي والمجالس البلدية.

وتوافد عشرات الناخبين والناخبات على مركز الاقتراع منذ الدقيقة الأولى من فتح باب المركز، لكن اللافت بالمشهد الانتخابي هو حضور اللافت للعنصر النسائي في هذه الدائرة، وشكلت طوابير من الناخبين خارج قاعة الاقتراع من الرجال والنساء

وخصص المركز مكان للتأكد من هوية النساء المنقبات عدم الأدلاء بأصواتهم، حرصاً على سلامة العملية الانتخابية.

من جانبه، أكد رئيس مركز الاقتراع في ثالثة الشمالية المستشار محمد المهزع، بأن العملية اتسمت بالسلاسة وتنظيم متميز، ومرت الساعات الأولى بكل أريحية دون عقبات باستثناء كبار السن غير القادرين على القراءة والكتابة، وتمت مساعدتهم من قبل رئيس اللجنة.

وقال المهزع لـ "الوطن"، إن الناخبين أقبلوا على مركز الاقتراع بكثافة منذ الدقيقة الأولى من فتح باب الاقتراع، منوهاً إلى وجود عدد قليل جداً من الناخبين واجهوا مشكلة عدم إدراج أسمائهم في جدول الناخبين وتم توجيهم للجهات المعنية وهو المركز الإشرافي لإتخاذ الإجراء المناسب.

وأكد عدم رصد أي مخالفة حتى ساعة كتابة الخبر، بقوله بأنه "حتى الآن لم يتم رصد أي مخالفة ولم يتم فتح أي محضر بمخالفة انتخابية".

فيما شددت المواطنه وفاء أحمد على ضرورة المشاركة في العرس الوطني، وبأنها حضرت اليوم لتلبية الواجب الوطني بالادلاء بصوتهم للمرشح صاحب الكفاءه والجدير بتمثيلها بمجلس الشعب.

وتمنت من مجلس النواب المقبل بإيصال صوت الوطن والمواطن أولاً قبل كل شي.

وعلى الصعيد ذاته، قالت الناخبة نعيمة سرور، إن عملية الانتخابية أتسمت بالسلاسة والتنظيم ذو مستوى عالي جداً، وتم توفير كافة وسائل الراحة لكبار السن والفئات الخاصة.

ودعت جميع المواطنين للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية والأدلاء بأصواتهم لمن يستحق تمثيلهم في مجلس النواب والمجالس البلدية، فهذا الوطن يستاهل أكثر من صوت.

وعن مشاركة الكثيفة للنساء من ثالثة الشمالية، قالت سرور بأن المرأة البحرينية حققت الكثير من الإنجازات الوطنية ومشاركتها اليوم في هذا المحفل الوطني سواء كمرشحة وناخبة هو أضعف الإيمان.

يشار إلى أن التنافس على المقعد النيابي في ثالثة الشمالية بين أربع مرشحين نيابين بينهم النائب الحالي وهو حمد الدوسري، والمرشح خالد القعود، وعبدالله الدوسري، وحافظ الدوسري، وخالد الخالدي، وعلي المعمري، وعادل الدوسري.

فيما يتنافس على المقعد البلدي حميد الهدار، وعبدالجليل إبراهيم، محمد الدوسري، أحمد الدوسري، محمد السدو، وتشكل الكتلة الانتخابية للدائرة بـ 3332 امرأة و 3377 رجلاً.