إنتخابات

كبار السن والمقعدون بـ 'ثانية العاصمة' يلبون 'نداء الواجب' في 'حطين'

- مشاركة ملحوظة للسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة في الانتخابات

..

إعداد - وليد صبري

شهدت العملية الانتخابية في الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، إقبالاً ملحوظاً فيما حرص كبار السن والمقعدون وذوو الاحتياجات الخاصة على تلبية نداء الواجب في المقر الانتخابي بمدرسة حطين الابتدائية للبنين.

من جانبه، قال القاضي جمعة عبدالله الموسى، إنه "منذ فتح باب التصويت على الاقتراع في المقر الانتخابي للدائرة الثانية بمحافظة العاصمة في مدرسة حطين الابتدائية للبنين، وقد شهدنا إقبالاً ملحوظاً من المواطنين، لاسيما من المقعدين وكبار السن"، لافتاً إلى "التواجد النسائي الملحوظ من أجل المشاركة في عملية الاقتراع".

وأضاف القاضي الموسى في تصريحات لـ "الوطن"، "لفت نظري حضور ذوي الاحتياجات الخاصة حيث كان حضورهم كثيفاً وهذا يدل على أن شعب البحرين بجميع أطيافه يلبي نداء الواجب ونداء الوطن من أجل المشاركة في الاستحقاق النيابي والبلدي".

وذكر أن "العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر، والإقبال الكبير من الناخبين، فاق التوقعات، وهناك تحدٍ وإصرار من شعب البحرين على إنجاح العملية الديمقراطية في البحرين من خلال المشاركة الواسعة في الانتخابات النيابية والبلدية".

من جانبه، قال المواطن ماهر العريض إنه "حرص على المشاركة في الاستحقاق النيابي لكي يلبي نداء الواجب"، مضيفاً أنه "يريد من مجلس النواب المقبل أن يهتم بسن تشريعات تصب في صالح المواطن الذي يتطلع إلى دور أكبر لمجلس النواب في المرحلة المقبلة".

بدوره، قال المواطن ناصر جعفر إنه "يتمنى أن يتعاون النواب مع الحكومة والشعب من أجل تحسين أحوال المواطن".

الشاب علي حسين، أكد لدى مشاركته في الاقتراع، أنها "المرة الأولى التي يشارك فيها في الانتخابات"، معرباً عن "سعادته أن يكون له صوت واختيار".

وذكر أنه "أدلى بصوته للمرشح الذي أقنعه ببرنامجه الانتخابي، بعيداً عن المزايدات".

من جهته، قال المواطن عيسى حسين بعد إدلائه بصوته في الاقتراع إن "العملية الانتخابية مرت بسهولة ويسر وسلاسة"، مشيراً إلى أنه "حرص على المشاركة في الاقتراع للمرة الخامسة على التوالي من أجل استقرار المملكة".

وأدلى الناخبون في الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة بأصواتهم في مقر اللجنة الفرعية بمدرسة حطين الابتدائية للبنين، حيث يحق لـ 6350 شخصاً المشاركة في الاقتراع النيابي.

ويتنافس على المقعد النيابي 6 مترشحين، هم، علاء الدين عبدعلي أبو علي، وأحمد عقيل الحواج وسوسن محمد كمال وابتسام عبدالرحمن هجرس وعلي عبدعلي جواد وفيصل حسن بن رجب.

وتشمل الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، مجمعات، 301، 302، 303، 304، 305، 306، 311، 312، 313، 314، 315، 316، 351، 353، 354، 356، 357.

وتضم الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، مناطق، فرجان المنامة القديمة "المخارقة ورأس رمان"، والنعيم، والقفول، والبرهامة، والسويفية، والصالحية، وجزءاً من منطقة السلمانية، ومنطقة باب البحرين.