إنتخابات

القاضي القطان: الإقبال الكثيف بـ'رابعة جنوبية' يؤكد وعي الشعب البحريني

خلال تواجدهم في المركز للتصويت

القاضي صلاح القطان : التواجد الكثيف في المركز يدل على وعي الشعب البحريني

أهالي الدائرة الرابعة : نريد التعديل على التشريعات والنظر في العمل البلدي

أسماء عبدالله

أكد القاضي صلاح القطان في الدائرة الرابعة بالمحافظة الجنوبية في مدرسة الرفاع الشرقي الإعدادية للبنات، أن الإقبال الكثيف الذي شهده المركز منذ فتح الباب للتصويت، يؤكد وعي الشعب البحريني.

واستقطبت الدائرة منذ الثامنة صباحاً والتي تعتبر من أكبر الدوائر من حيث عدد المترشحين، عدداً كبيراً من الأهالي، في حين شهد المركز إقبالاً كثيفاً من قبل أهالي الدائرة على مركز الاقتراع.

وأشار إلى أن عملية التصويت في المركز سارت بكل هدوء، فيما تم التأكد من إغلاق صناديق الاقتراع وتوزيع استمارة الاقتراع على مدققي المعلومات قبل دخول الناخبين إلى صالة الاقتراع، مبينا الاستمرار في خدمة الأهالي حتى قفل باب الاقتراع.

وأضاف القطان، أن التواجد الكثيف في المركز يدل على وعي الشعب البحريني، منذ 2002 مع انطلاقة المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى نرى أن انتخابات 2018 حصلت على إقبال كبير جدا.

وأضاف القاضي القطان "رصدنا بعد 6 ساعات من مواصلة التصويت 61 حالة تم مساعدتهم من كبار السن".

وتبلغ عدد الكتلة الانتخابية في الدائرة الرابعة 5988 رجلا و 5717 امرأة من أكبر الدوائر إقبالا على الترشح حيث يتنافس على المقعد النيابي 12 مرشحا للمجلس النيابي هم : سلمان السلمان ومحمد المعرفي وأنس بومطيع و د.راشد البنعلي وعلي الزايد وفيصل البوفلاح وصلاح الرواحي ، بالإضافة إلى ميثم ربيعي وأحمد ألبي وحسن البلوشي وعبدالله الرويعي وأحمد النعيمي . فيما يتنافس 6 مرشحين على المقعد البلدي كل من عبدالرحمن عبدالكريم ومراد مثنى وخالد القعود وعيسى الغرير وعمر عبدالرحمن ومحمد سالمين .

ومن جهة أخرى عبر أهالي الدائرة الرابعة في المحافظة الجنوبية عن مدى فرحتهم في العرس الانتخابي الخامس.

وقال المواطن أحمد جناحي إن ما نريده من نواب 2018 أن يعملوا على جميع النواحي الاجتماعية وإعادة النظر في ملف الإسكان زيادة علاوة غلاء المعيشة والخدمات الأساسية التي يجب توافرها في الدائرة، حيث تعاني الدائرة الرابعة الكثير من المشاكل التي ظهرت في موسم الأمطار.

من ناحيته، قال المواطن حسن علي "نأمل من المجلس الخامس أن لا يخيب الظن لأننا سعينا ولبينا الواجب لأجل البحرين، مشيراً إلى أن هناك مشاكل عدة في الدائرة نريد أن نوصلها إلى المجلس من خلال النائب الذي سيتربع على المقعد، لأبرزها عدم توافر الحدائق وضعف البنية التحتية و عليهم ان يعدلون على بعض التشريعات التي أصبحت عبئا كبيرا على المواطن .

وقالت ماجدة سعد" نحن من فئة ذوي الهمم نطالب النواب الذين سيتربعون على المقعد بتلبية احتياجاتنا لأننا من الفئة التي يجب أن يكون لها رعاية خاصة وتوفير جميع المستلزمات لها و من رأي يجب ان يوفروا لنا فرص عمل تناسب اعاقتنا لكسب لقمة العيش والتسريع في طلبات الاسكان".

فيما بين المواطن عبدالله عبدالإله، أن الشعب البحريني لا يقبل المزيد من الخيبات خلال المجلس، معبراً عن أمله بأن يقف مع المواطن في كل ما من شأنه أن يحقق الصالح العام.