إنتخابات

القاضي مصعب بوصيبع: عملية الاقتراع شفافة وبإشراف قضائي ومدني وإعلامي

- "ثامنة الجنوبية" تلبي الواجب وإقبال نسائي كبير

..

سماح علام

شهد مركز الاقتراع والفرز بثامنة الجنوبية في مدرسة الرفاع الشرقي الابتدائية للبنات، توافد أعداد كبيرة من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الفصل التشريعي الخامس، فيما قال قاضي المركز مصعب عادل بوصيبع "إن عملية الاقتراع شفافة وبإشراف قضائي ومدني وإعلامي".

وأضاف "أنه تم فتح الصناديق بحضور المراقبين والمترشحين وتم التأكد من خلوها ومن ثم غلقها أمام جميع الحضور، ثم فتح باب المركز لاستقبال الناخبين من أهالي الدائرة في تمام الساعة الثامنة، وقد بدأ التصويت منذ الدقائق الأولى وتواصل توافد الناس بشكل مكثف طوال اليوم".

وأضاف بوصيبع: "ثمة تسهيلات نقدمها في المركز لتسهيل عملية التصويت منها تسهيلات متعلقة بغير القادرين على القراءة والكتابة ومنها تسهيلات أخرى تتعلق بذوي الاحتياحات الخاصة من غير القادرين على المشي، فالفريق يخرج إلى الخارج ويجلب الشخص من ذوي الإعاقة الحركية ويأتي به حتى الداخل ليدلي بصوته بسهولة ومن ثم يعيده إلى سيارته، فضلا عن تواجدي وتواجد فريق العمل لاستقبال الجميع وتسهيل عملية مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية بكل شفافية".

ولفت بوصيبع إلى وجود رقابة وعين ثانية على عملية التصويت قائلا: "المراقبين نعتبرهم العين الثانية .. فهناك إشراف قضائي وإشراف مدني إلى جانب الصحافة وكلهم يراقبون ويرصدون المشهد الانتخابي، والجميع يعمل في سبيل إنجاح عملية الاقتراع وتسهيل التصويت".

وتواجد عدد من المترشحين ووكلائهم في الدائرة الثامنة لمتابعة سير عملية التصويت، حيث توافد الأهالي من الرجال والنساء على المركز للإدلاء بأصواتهم وسط إقبال كبير للنساء على التصويت حيث خصص مكان لهن لمطابقة الوجوه للمنقبات منهن.

وتميز المركز بالهدوء والسلاسة في عملية التصويت، حيث تم تقديم أصحاب الاحتياجات الخاصة لتسهيل عملية تصويتهم، إضافة إلى مساعدة كبار السن وتسهيل دخولهم للقاضي للاشراف على عملية تصويتهم بنفسه.

وقال عبدالله محمد وهو مواطن حضر بصحبة أبنائه للتصويت: "نسجل مساهمتنا في إيصال الشخص الأنسب لقبة البرلمان من أجل دعم المسيرة الديمقراطية في البحرين"، أما يوسف عبدالرحمن فقال : "البحرين اليوم تشهد عرسا وطنيا، والجميع ييشارك في التصويت بأمل كبير لمستقبل أجمل باذن الله".

يذكر أن الكتلة الانتخابية في هذه الدائرة بلغت 3643 امرأة و 3933 رجلا ،وقد ترشح فيها نيابيا كل من وليد الذوادي ومحمد السيسي وعبدالله التميمي وجاسم الرميحي ومحمد عباد، في مقابل مترشحين بلديين فقط هما بدر التميمي وعلي الرميحي.