إنتخابات

تصويت غير مسبوق في الانتخابات النيابية بـ 'أولى العاصمة'

- القاضي الرميحي: لا مشاكل.. وعملية الاقتراع في 3 دقائق

..

إعداد - وليد صبري

أدلى الناخبون في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة، بأصواتهم، بكثافة، وسط إقبال ملحوظ، وغير مسبوق، في مقر اللجنة الفرعية بمدرسة رابعة العدوية الابتدائية للبنات، فيما أكد رئيس اللجنة الانتخابية للدائرة الأولى بالمحافظة، القاضي محمد خميس الرميحي أن "العملية الانتخابية مرت بهدوء وسلالة دون أدنى مشاكل أو مخالفات".

وأشار إلى أن عملية الاقتراع منذ دخول الناخب إلى مقر الاقتراع حتى الإدلاء بصوته وخروجه من المقر الانتخابي لا تتجاوز 3 دقائق".

وأضاف القاضي الرميحي في تصريح لـ "الوطن" أنه "لا توجد أية شكاوى أو مخالفات من الناخبين أو من المترشحين ووكلائهم"، موضحاً أن "هناك التزام واضح بقوانين الانتخابات".

وقال إن "العملية الانتخابية شهدت إقبالاً ملحوظاً منذ فتح باب التصويت والاقتراع في تمام الساعة 8:00 من صباح يوم السبت".

ورصدت "الوطن" حضوراً ملحوظاً لكبار السن والمقعدين، إضافة إلى أطفال برفقة ذويهم، الأمر الذي عزاه الآباء إلى "ضرورة غرس قيم حب الوطن والانتماء في الأطفال حتى يتعلموا واجبهم تجاه وطنهم مستقبلاً".

من جهته، قال المواطن علي الجناحي إنه "حرصاً على المشاركة في الانتخابات من أجل استقرار البلاد"، داعياً النواب إلى "سن قوانين وتشريعات تخدم المواطن بالدرجة الأولى بعيداً عن المنازعات لأن الفترة المقبلة تحتاج إلى العمل الجاد الذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن في المقام الأول".

من جانبها، أكدت الناخبة سعاد القلاف أن "حبها للبحرين هو ما دفعها إلى المشاركة في الاقتراع للمرة الخامسة على التوالي"، مشيرة إلى أن "المشاركة في هذا العرس الديمقراطي يعد نصراً للبحرين على أعداء المملكة ومن يتربصون بها"، مضيفة أنها "ستصوت لمن يلبي طموحات المواطن ويخدم المملكة".

وأوضحت أن "البحرين ستنتصر بالمشاركة الكثيفة للشعب في الاستحقاق الانتخابي".

المواطن أحمد عبدالله، دعا من جهته، "النواب إلى سن تشريعات تفيد المواطن في المرحلة المقبلة"، فيما حرص الناخب طارق أحمد علي، على اصطحاب طفله "ليشهد عملية الاقتراع ويكون حريصاً على أداء ذلك الواجب تجاه وطنه في المستقبل".

بدوره، شدد المواطن أحمد محمد على أن "العملية الانتخابية مرت بسلاسة وهناك إقبال كبير من الناخبين على الاقتراع"، مؤكداً "فشل دعوات الجماعات الراديكالية لمقاطعة الانتخابات".

ويحق لنحو 5562 ناخباً بالدائرة الأولى في محافظة العاصمة التصويت في الاقتراع النيابي، حيث يتنافس 3 مرشحين على المقعد النيابي، وهم، عادل عبدالرحمن العسومي، وخالد يوسف صليبيخ، ومراد علي مراد.

وتشمل الدائرة الأولى في محافظة العاصمة، مجمعات، 307، 308، 309، 310، 317، 318، 319، 320، 321، 322، 323، 344، 346.

وتضم الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة، مناطق، المنامة "فريج الفاضل، وشارع القصر"، ومنطقة الحورة، والمنطقة الدبلوماسية، والواجهة البحرية، والكورنيش، وجزءاً من منطقة السلمانية، وجزءاً من منطقة القضيبية.